رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

5 مواهب يصنعون الفارق في خليجي 22

5 مواهب يصنعون الفارق في خليجي 22

خليجى 22

خليجي 22

5 مواهب يصنعون الفارق في خليجي 22

مصطفى عوني 11 نوفمبر 2014 22:14

ينتظر عشاق الكرة الخليجية انطلاق بطولة كأس الخليج في نسختها الثانية والعشرين، مساء الخميس بالعاصمة السعودية "الرياض" في الفترة ما بين 13 إلي 26 نوفمبر الجاري، لمتبعة العديد من نجوم المنتخبات العربية المتوقع تألقهم خلال العرس الخليجي.

 

"استاد مصر العربية" يرصد أبرز 5 لاعبين من المتوقع أن يصنعوا الفارق مع منتخباتهم خلال البطولة الخليجية:

 

 

الاماراتي عمر عبد الرحمن "عموري":

اللاعب عمر عبد الرحمن الشهير بـ"عموري" نجم العين الشاب، وأحسن لاعب في خليجي 21، بات جاهزاً لقيادة منتخب الإمارات في النسخة الحالية من البطولة، بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخراً.

 

عموري صاحب الفضل الأكبر في فوز الامارات بالبطولة في النسخة الماضية، لذلك يضع عليه الجمهور أمالاً كبيرة من أجل الاحتفاظ باللقب للمرة الثانية علي التوالي.



وتوقع الرياضين قبل بداية البطولة الماضية أن يكون عموري نجم البطولة الأول، حيث ظهر في أولى مباريات المجموعة الأولى َضد قطر، بشكل مميز للغاية بعد تقدم قطر بهدف من ركلة جزاء ، حيث استطاع عمر أن يعود بالإمارات للمباراة بعد دقيقة من ركلة حرة مباشرة متقنة، وكان الهدف الذي سجله هو الهدف رقم 800 في سجل دورات كأس الخليج، و صنع الهدف الثالث من ركلة ركنية، واختير أفضل لاعب في المباراة.



في ثاني مباراة ضد البحرين، ساهم عمر في صناعة هدف الفوز بنتيجة 1-2 والتأهل للدور قبل النهائي، و في أخر مباريات المجموعة ضد عمان، دخل عمر بديلاً لسعيد الكثيري في الدقيقة 80 ، استطاع بعد مشاركته أن يحدث الفارق و إعادة التوازن في وسط الملعب في أخر 10 دقائق و قيادة المنتخب للتقدم 2-0 في ظرف دقيقتين، وفي مباراة النصف النهائي ضد الكويت، ساهم عمر بهدف الفوز في المبارة و التأهل للنهائي.



قاد عموري منتخب بلاده لحصد لقب البطولة بعد الفوز على العراق 2-1 في النهائي، سجل عمر هدف مارادوني في الدقيقة 28 بمجهود فردي أبهر الجميع، وحصل على لقب أفضل لاعب في البطولة.

 

 

 

2ـ السعودي نايف هزازي:

هزازي هو واحد من أفضل لاعبي خط هجوم المنتخب السعودي، الذي سيشارك في بطولة خليجي 22، حيث يعول الجمهور السعودي علي هزازي والشمراني أمالاً كبيرة من أجل حصد البطولة.


ويعتمد الجمهور السعودي  علي هزازي لتعويض غياب القناص "ياسر القحطاني" ثاني أفضل هدافي الأخضر في البطولات الخليجية، والمستحوذ على غالبية الأهداف التي أحرزتها السعودية في بطولات الخليج منذ رحيل البطولة من العاصمة شتاء 2002.



هزازي شارك في 25 مباراة مع السعودية، سجل خلالها 8 أهداف، وكانت أول مباراة دولية له مع المنتخب أمام تايلاند في 2008، وله هدفه الذي لن ينساه أحد، في مرمي الإمارات وسط 70 ألف متفرج، خلال تصفيات كأس العالم والذي منح منتخبه للتأهل للبطولة.

 

 

 

 

العراقي همام طارق:

برز همام كأحد لاعبي المنتخب العراقي تحت 19 سنة في كأس اَسيا للشباب 2013 الذي تأهل إلى نهائي البطولة وخسر مع كوريا الجنوبية بركلات الترجيح، وكذلك تـأهل إلى كأس العالم للشباب 2013.



وتألق همام طارق بشكل أكبر مع المنتخب الوطني في بطولة كأس الخليج 2013 مع حكيم شاكر المدير الفني للمنتخب وكان أحد أبرز نجوم المنتخب والبطولة، وحقق شهرة كبيرة من أول ظهور له ونال اعجاب و محبة الكثيرون من المشجعين العراقين.



استطاع همام طارق تسجيل 10 أهداف مع منتخب العراق سواء تحت 20 سنة، أو المنتخب الوطني الأول.

 

 

 

 

4ـ الكويتي بدر المطوع:

أبرز نجوم منتخب الكويت حالياً، بدأ مع بطولات الخليج صغيراً، حيث شارك في كأس الخليج 2003 بالكويت، واحتل فيها المنتخب الكويتي المركز السادس من وسط 7 منتخبات، إلى أن أصبح أحد أبرز اللاعبين في خليجي 22، وبالتالي يريد أن يثبت أنه وصل لمرحة من النضج والخبرة، تجعله قادراً على قيادة الأزرق للتتويج.



ويملك المطوع سجلاً تهديفياً رائعا سواء مع الأندية التي لعب لها، أو مع المنتخب الكويتي، حيث سجل بدر المطوع 187 هدفاً في 162 مباراة لعبها مع القادسية منذ عام 2002، وسجل 33 هدف في 41 مباراة مع فريق قطر، ومع النصر السعودي أحرز 13 هدفاً في 9 مباريات، كما سجل المهاجم المخضرم 46 هدفاً في 141 مباراة مع المنتخب الأزرق.

 

 

 

 

5ـ السعودي ناصر الشمراني:


يعيش المهاجم السعودي ناصر الشمراني فترة رائعة من التألق مع فريق الهلال السعودي، وهو واحد من الأسماء المتوقع أن تحدث الفارق لمنتخبها في بطولة كأس الخليج "خليجي22".


الشمراني الذي قدم أداء مذهل خلال بطولة دوري أبطال اَسيا، والمرشح لجائزة أفضل لاعب في اَسيا، يملك الدفعة القوية لأن يقود المنتخب السعودي للقتال من أجل الحصول علي البطولة التي تقام علي الأراضي السعودية ووسط جماهير الأخضر.


ويملك الشمراني سجلاً رائعاً من الناحية التهديفية مع المنتخب السعودي، حيث شارك في 23 مباراة خلال مسيرته الكروية مع السعودية، استطاع خلالها أن يسجل 17 هدفاً.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان