رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بلاغ يكشف تلاعبًا بالجملة في حي إسكان المعادى

بلاغ يكشف تلاعبًا بالجملة في حي إسكان المعادى

حوادث وقضايا

ابراج حي المعادي-ارشيف

بلاغ يكشف تلاعبًا بالجملة في حي إسكان المعادى

فتحى المصرى 16 سبتمبر 2013 16:59

تقدم محامى ببلاغ للنائب العام ضد كل من محافظ القاهرة، ورئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء، ورئيس حى المعادى، ومدير إسكان حى المعادى، وحسن محمد الراوي وشهرته بخيت الراوي صاحب معرض الراوي للموبيليات، وخلف محمد حسن صاحب مخبز، وسيد فتحى وأحمد خليفة، يتهمهم فيه بالتقاعس والتساهل في تنفيذ القانون.

 

وذكر المحامى ناصر العسقلاني فى بلاغه الذى حمل رقم 12601 لسنة 2013، أنه في ظل غياب دولة القانون قام المشك

و في حقهم الخامس والسادس والسابع والثامن بتكوين تشكيل عصابي بالاتفاق مع الرابع، بإقامة المبانى العشوائية بحى المعادى بارتفاعات شاهقة تصل إلى 13 برج،

بأسماء وهمية ومستعارة بالاتفاق مع مهندسي التنظيم وتسهيل إدخال المرافق بالمخالفة للقانون وعمل محاضر بأسماء وهمية، وذلك لتقنين الأوضاع بالتزوير في محررات رسمية من أجل تحقيق منافع مادية ومعنوية وجني مبالغ مالية هائلة وتعريض حياة المواطنين للخطر .


وأضاف البيان أن المشكو في حقهم الأول والثاني والثالث يتقاعسون عن تنفيذ الإزالات ومراقبة موظفيهم ووقف المرافق عن العقارات المخالفة ومراجعة العقارات التى تم إدخال المرافق بها بطرق مخالفة وملتوية وعدم أدائهم لأعمالهم على الوجه القانوني بالرغم من أن تلك العقارات مخالفة للمواصفات القياسية والقانونية وبدون تراخيص، ومرر لها بأسماء وهمية ومستعارة لمتوفيين بالتواطؤ مع حي إسكان المعادى.


وذكر البلاغ أرقام وعناوين العقارات المخالفة، وأُرفقت المستندات الدالة على صحة الوقائع وهى كالتالي:


العقار رقم 68 شارع التضامن وهو عبارة عن 13 دورا مخالفا، وتم تحرير محاضر مخالفات باسم فتحى رجب حسانين، وهو اسم وهمي وكذلك أحمد عبد الحفيظ أحمد "متوفى".


العقار رقم 76 ملك خلف محمد حسن الرواي وخلف ناصر حسانين صاحب مخبز بلدينا، وصلاح عبد الله وصلاح علام والمحاضر محررة بأسماء وهمية وأسماء متوفين، أرضى واثنى عشر دورا مخالفا.


عمارة رقم 26 شارع حسنين دسوقى ومقامة على أراضٍ ملك محمد مصطفى إبراهيم حسانين وتم تحرير محاضر لها بأسماء وهمية .


برج ناصية شارع الاتحاد بالتقاطع مع شارع حسانين دسوقى  13 دورا وتم تحرير محاضر مزورة بأسماء وهمية.


برج تقسيم المساحة عبارة عن 13 طابقا مخالفا بأسماء وهمية .


عقار بجوار صحة المعادى وآخر ناصية شارع محمد صالح حبيب مع شارع حسنين دسوقى به معرض للموبيليا والعقار رقم 10 شارع 100 بالمعادي تعلوه 5 أدوار بدون ترخيص على عقار قديم لا يتحمل الارتفاع.


عمارة بشارع التعاون 13 طابقا.


وأكد البلاغ أنه تم توصيل جميع المرافق للعمارات المخالفة رغم أن قانون تنظيم المباني بالمعادي ينص على ضرورة أن لا يزيد البناء عن أرضى وثلاثة أدوار مشبها الوضع بالكارثى الذي يهدد حياة المواطنين، تحت أنقاض العقارات المخالفة.


وطالب مقدم البلاغ من النائب العام في نهاية بلاغه باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المشكو في حقهم ومخاطبة وزير الحكم المحلى بسرعة تشكيل لجنة لحصر جميع المخالفات والعقارات التي تم إنشاؤها بدون ترخيص ومخاطبة محافظة القاهرة عن الإزالات وما تم تنفيذه على أرض الواقع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كل مرتكب جريمة بناء بدون ترخيص وكل من قام بتزويرٍ في محاضر المخالفات بقصد الإفلات من العقاب، وكل من قام بإدخال المرافق بدون ترخيص وبالمخالفة للقانون من مياه الكهرباء وتليفونات.


كما طالب بسرعة ندب أعضاء المكتب الفنى لفحص المستندات المرفقة بالبلاغ وفتح تحقيقات عاجلة لتصحيح الأوضاع التى تهدد كيان الوطن وحياة المواطنين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان