رئيس التحرير: عادل صبري 10:41 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

18سبتمبر.. الحكم على 5 صيادين خرقوا الحظر

18سبتمبر.. الحكم على 5 صيادين خرقوا الحظر

حوادث وقضايا

محكمة عسكرية - أرشيف

في مجرى قناة السويس..

18سبتمبر.. الحكم على 5 صيادين خرقوا الحظر

ولاء وحيد 16 سبتمبر 2013 12:59

حددت محكمة الإسماعيلية العسكرية بقيادة الجيش الثاني الميداني جلسة 18 سبتمبر المقبل للنطق بالحكم على خمسة صيادين كانت قوات حرس الحدود القت القبض عليهم فجر الجمعة أثناء قيامهم بالصيد في مجرى قناة السويس العالمي بتهمة كسر مواعيد حظر التجوال والاقتراب من مرفق قناة السويس دون تصريح.


واستمعت المحكمة التي عقدت اليوم بمعسكر الجلاء – مقر قيادة الجيش الثاني الميداني – إلى أقوال المتهمين وهم رمضان مصطفى نزار 33سنة، شعبان مدين 25سنة، محمد عبد التواب نزار  2سنة، هاني محمد شعبان 27سنة، محمد عبد التواب محمد 35سنة، أثناء قيامهم بالصيد داخل القناة بالمخالفة لمواعيد حظر التجوال، والتوقيتات المحددة للصيد.


وتتولى حركة "حقوقيون قناة السويس" - احد الحركات الحقوقية – الدفاع عن المتهمين المدنيين الذين يتم تقديمهم للمحاكمات العسكرية.

وأكدت الحركة في بيان لها اليوم أنها تتبنى الدفاع عن المتهمين الخمس وتدفع بضرورة تقديمهم للمحاكمة المدنية دون العسكرية.

وتفرض قوات الجيش تأمينيًا على مجرى قناة السويس وتمنع عمليات الصيد داخل المجرى منذ بدء تطبيق قرار الحظر وفرض حالة الطوارئ في البلاد في 14 أغسطس الماضي.


وعادة ما تقضي المحاكم العسكرية بالسجن لمدة ستة اشهر وتغريم الصيادين مبالغ تتراوح ما بين 1000 إلى 5000 جنيه وسحب فلوكة الصيد في حالة خرق خطر التجوال والصيد بمياه قناة السويس في الفترات المسائية.

ويعاني الصيادون بالإسماعيلية من إغلاق المجاري المائية أمامهم في ساعات الحظر والمتمثلة في بحيرة التمساح والبحيرات المرة وقناة السويس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان