رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 صباحاً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بلاغ ضد "الببلاوي" و"جنينة" في واقعة فساد

بلاغ ضد الببلاوي وجنينة في واقعة فساد

حوادث وقضايا

د. حازم الببلاوي رئيس الوزراء

بلاغ ضد "الببلاوي" و"جنينة" في واقعة فساد

عبد الحميد السعيد 15 سبتمبر 2013 13:40

تقدم عبدالعزيز فهمي - مدير عام بالشباب والرياضة بالغربية - ببلاغ إلى النائب العام المستشار هشام بركات، ضد حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار هشام جنينة - رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات - يطالب فيه بالتحقيق معهما في وقائع فساد وإهدار للمال العام, وإستيلاء على المال العام بهيئة السياحة.

 

وأكد مقدم البلاغ الذي حمل الرقم 1902, لسنة 2013 بلاغات النائب العام, أن جريدة الدستور نشرت في عددها رقم 2155 الصادر يوم الجمعة الماضية, موضوع بعنوان "بالمستندات.. فساد مالي وإداري داخل هيئة  تنشيط السياحة – رئيس جهاز السياحة الداخلية يستغل منصبه للحصول على أموال دون سند قانوني".

 

وجاء في متن الخبر أنه قدمت العديد من الشكاوي لرئيس الجهاز المركزي للمحاسبات المستشار هشام جنينة, وسلمت بتاريخ 24 فبراير عام 2013, ضد قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة الذي يترأسه مجدي سليم وكيل أول وزارة السياحة، لقيامه بالإستيلاء على المال العام، وتزوير أرواق رسمية موجهة لشركة مصر للسياحة.

 

وأضاف أنه يوجد طلب مقدم من رئيس قطاع السياحة الداخلية, إلى مدير عام شركة مصر للسيالحة يطالب فيه بصرف عهدة تقدر بمبلغ 10 آلاف جنيه تحت بند إكراميات للسائقين, وتبين أنه يتم وضع المبلغ على حساب إيجار السيارات، حيث يقام بموجب هذه الطلبات بالإستيلاء على المال العام وتسهيل الاستيلاء على المال العام لصالح الغير, وذلك بشكل دوري منذ سنوات طولة, وتقدر هذه المبالغ بملايين الجنيهات, بخلاف وقائع التزوير في هذه الطلبات.

 

وطالب مقدم البلاغ بالتحقيق في الواقعة, وكشف حقيقتها, واتخاذ الإجراءات القانونية ضد هشام جنينة للتستر على الواقعة, وعزله من منصبه لعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها رغم علمه بها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان