رئيس التحرير: عادل صبري 03:21 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ضبط شقيقين متهمين بإحراق محافظة الجيزة

ضبط شقيقين متهمين بإحراق محافظة الجيزة

حوادث وقضايا

حريق مبنى محافظة الجيزة

ضبط شقيقين متهمين بإحراق محافظة الجيزة

متابعات 14 سبتمبر 2013 09:03

ألقى المقدم علاء فتحي - رئيس مباحث قسم شرطة العمرانية - القبض على شقيقين متهمين بحريق محافظة الجيزة، وبالكشف الجنائي عن المتهمين تبين أنهما تجار أخشاب الأول يدعي شريف .ح 50 عاما والثاني جمال .ح 53 عاما، ومطلوبين علي ذمة القضية رقم 5487 في أحداث محافظة الجيزة.

تم تحرير محضر برقم 17 أحوال، وجار إحالة المتهمين إلى النيابة للتحقيق.

وكانت نيابة العمرانية قد أمرت في وقت سابق بحبس 5 متهمين بإحراق ديوان عام محافظة الجيزة باستخدام المولوتوف والمواد المحفزة على الاشتعال، وحرق 11 سيارة تابعة للمحافظة وسيارتي إطفاء تم منع إحداهما من الوصول لمكان الحريق والثانية أشعلوا النيران بها داخل مبنى المحافظة.

ووجهت للمتهمين الخمسة اتهامات الانتماء إلى عصابة مسلحة تهدف إلى تكدير الأمن والسلم العام وإشاعة أعمال البلطجة والعنف والفوضى بالبلاد وإشعال حريق عمدي ومقاومة السلطات، وإحراز أسلحة وذخيرة وإتلاف أملاك عامة وخاصة.

وأنكر المتهمون تلك الاتهامات وادعوا عدم وجود صلة لهم بالأحداث، وتبين من المعاينة احتراق مبنى الديوان المكون من طابقين، واحتراق مبنى إداري للموظفين ومبنى ثالث ملحق بالديوان ومخصص كمركز معلومات، لتسجيل البيانات والمعلومات وحفظها، وأكدت المعاينة على تهالك المباني جراء الحريق وعدم صلاحية استخدامها خاصة المباني المرتفعة الخاصة بالموظفين والمعلومات، كما تبين إتلاف سور ديوان المحافظة بالكامل والمزروعات بالمكان وحرق وتحطيم 11 سيارة، وحرق سيارة دفاع مدني تدخلت لإطفاء الحريق.

وأكدت التحقيقات أن قرابة 200 إلى 300 فرد قاموا بمحاصرة مبني محافظة الجيزة بشارع الهرم، وألقوا عليه زجاجات المولوتوف بكثافة مما أدى لاشتعال النيران به، وقاوموا رجال الأمن واشتبكوا معهم ومنعوا سيارات الإطفاء من سرعة الوصول إلى المكان وأحرقوا سيارتين منهم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان