رئيس التحرير: عادل صبري 02:50 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تأجيل دعوى حل النقابات المستقلة إلى 3 إبريل المقبل

تأجيل دعوى حل النقابات المستقلة إلى 3 إبريل المقبل

حوادث وقضايا

تأجيل دعوى حل النقابات المستقلة إلى 3 إبريل المقبل

تأجيل دعوى حل النقابات المستقلة إلى 3 إبريل المقبل

نهال عبد الرءوف 13 مارس 2016 16:39

قضت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار أحمد الشاذلي نائب رئيس مجلس الدولة اليوم الأحد، بتأجيل نظر الدعوى القضائية المقدمة من رئيس النقابة العامة للعاملين بالضرائب والمالية والجمارك، ويطالب فيها بحل النقابات والاتحادات المستقلة إلى جلسة 3 إبريل المقبل.


وكان رئيس النقابة العامة للعاملين بالضرائب والمالية والجمارك التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رفع دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري رقم ٢٤٦٦١ لسنة ٦٩.ق ضد الاتحاد المصري للنقابات المستقلة، والنقابة العامة للعاملين بالضرائب العقارية المستقلة، والنقابة العامة للعاملين بالضرائب على المبيعات المستقلة والنقابة العامة للعاملين بالضرائب العامة المستقلة واتهمهم "بعدم الشرعية".


ورفض القاضي الطلب المقدم من محامين الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بحجز القضية للحكم، ووافق على تأجيل القضية بناء على طلب محامى النقابات المستقلة خالد على، من أجل أن يتقدم بمذكرة بالدفع بعدم دستورية المادتين 13 و 63 من قانون تنظيم النقابات رقم 35 لسنة 1976   .


وتقدم "على" بعدد من الطلبات تتضمن إلزام الجهات الإدارية بتقديم قرار وزارة القوى العاملة بحل مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر والنقابات العامة بعد صدور أحكام قضائية في هذا الشأن و قرار تشكيل اللجان الإدارية للاتحاد والنقابات العامة وتقديم نتيجة انتخابات النقابة العامة التابعة لاتحاد عمال مصر عن دورة 2006-2011 .


من جانبه قال كرم عبد الحليم رئيس النقابة المستقلة للعاملين بأندية هيئة قناة السويس لمصر العربية، أن حالة من الفرحة العارمة قد سادت بين أعضاء النقابات المستقلة بعد رفض القاضي لحجز قضية حل النقابات المستقلة للحكم من طرف محامى الاتحاد العام واستجابته لمطالب محامى النقابات المستقلة خالد على والفقيه الدستوري عصام الإسطنبولي بعد دفعهم بعدم شرعية الاتحاد العام دستوريا و قانونيا.


وأشار إلى أن الاتحاد العام والنقابات التابعة له الجمارك العامة والضرائب العامة قد قامت برفع القضية من أجل حل النقابات المستقلة والاستيلاء على أموالها وأصولها، مؤكداً على أن النقابات المستقلة ستدافع عن نفسها وستظل تقوم بدورها في الدفاع عن حقوق العمال بمصر.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان