رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الأقصر.. تفاصيل جلسة محاكمة الضباط المتهمين بقتل "طلعت شبيب"

الأقصر.. تفاصيل جلسة محاكمة الضباط المتهمين بقتل طلعت شبيب

حوادث وقضايا

جلسة محاكمة قتلة طلعت شبيب

تأجيل القضية لـ 15 مارس

الأقصر.. تفاصيل جلسة محاكمة الضباط المتهمين بقتل "طلعت شبيب"

وليد القناوى 12 مارس 2016 16:24

استأنفت محكمة جنايات الأقصر المنعقدة في قنا، اليوم السبت، برئاسة المستشار فتحي أبو زيد، محاكمة الضباط وأمناء الشرطة المتهمين بتعذيب وقتل عامل يدعى " طلعت شبيب" داخل قسم شرطة الأقصر على خلفية اتهامه بحيازة مواد مخدرة.

 

وشهدت الجلسة شهادة رئيس مباحث قسم شرطة الأقصر ـ وقت الحادث ـ، لإدلائه بشهادته، فسأله القاضي عن هوية قائد المأمورية في واقعة طلعت شبيب؟ فرد الضابط: المأموريات عادة تخرج بدون قائد.

 

فسأله القاضي مرة أخرى: مين صاحب التصرف في المجني عليه بعد وضع الكلبشات في يده؟ فرد الضابط قائد المأمورية، فكان سؤال القاضي إيه ترتيب الرتب الشرطية للضباط اللي كانوا في الواقعة؟ فرد رئيس المباحث "مش فاكر سيادتك “.

 

كما وجه القاضي سؤاله لأحد الضباط المتهمين في القضية من المسؤول عن المهمة التي قمتم بها؟ فرد الضابط: " لا احنا بنتعاون مع بعض وكل واحد عارف دوره“، فرد القاضي: " ودا حضرتك درسته فين؟ في كلية الشرطة ولا في التدريبات ولا فين بالضبط عشان نتعلم منك “.

 

في حين جاءت شهادة رئيس مباحث المديرية حول سؤال القاضي له عن اسم قائد المأمورية المكلفة بضبط طلعت شبيب، فكان رد رئيس مباحث المديرية " معرفش كنت مسافر"، ووجه القاضي سؤالاً آخر حال عودتك من السفر هل اطلعت على السجلات؟ فرد: " والله العظيم يافندم ما شوفتها ".

 

وقرر القاضي تأجيل الجلسة لجلسة 15 مارس الجاري لسماع شهود الاثبات ومشاهدة تسجيل الكاميرات، بحضور عدد من أسرة القتيل، وتعود أحداث القضية إلى شهر نوفمبر الماضي، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالأقصر، بلاغًا بمقتل طلعت شبيب الرشيدي، عامل، داخل قسم شرطة ‫‏الأقصر، وتجمهر الأهالي، احتجاجًا على مقتله أمام ‫‏مستشفى الأقصر الدولي.

واتهم أهل القتيل عددًا من الضباط والرقباء داخل قسم الشرطة، بالتعدي عليه وتعذيبه حتى الموت، بعد القبض عليه من داخل أحد المقاهي، بتهمة حيازة أقراص مخدرة، وتم اتهام 9 ضباط وأمناء ‫شرطة بارتكاب الواقعـة.

 

 

 

 

اقرأ أيضاً :

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان