رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

النيابة في "رشوة الزراعة": الوزير حنث بقسمه فعطل القانون وخان الشعب

النيابة في رشوة الزراعة: الوزير حنث بقسمه فعطل القانون وخان الشعب

حوادث وقضايا

صلاح هلال وزير الزراعة السابق في قفص الاتهمام - أرشيفية

النيابة في "رشوة الزراعة": الوزير حنث بقسمه فعطل القانون وخان الشعب

محمد يحيي 12 مارس 2016 14:48

قال ممثل النيابة العامة في مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس، في القضية المعروفة إعلاميًا برشوة وزارة الزراعة والمتهم  محاكمة صلاح هلال، وزير الزراعة السابق، و3 آخرين، إن الوزير ومساعديه أمنهم الشعب المصري واستأمنهم على قوته وطعامه وأرضه وترابه، فخانوا الأمانة.


وأضاف خلال مرافتعه أمام  محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أسامة الرشيدى أن الشيطان قلل في عينهم ما يتقاضون وزود ما أخذه حرام، لكن الله كان لهم بالمرصاد، وجاءنا إليكم مكبلين، بعدما عسوا في الأرض فسادًا، أخدعوا كما شئت العباد".

 
وأردف "حنث وزير الزراعة القسم، أقسم أن يحترم القانون فعطل القانون، فهذا  صلاح الدين هلال، ما كان صالحًا وما كان بالحلال راضي، وأتى محي الدين قدح كان مساعده في كل الفساد، فما كان هذا صلاح للدين، وما كان محي الدين قدح، قريبًا من الدين".


وأشار إلى أن المتهم الثالث محمد فودة، صحفي له علاقة به محمد فودة خبير في التعامل مع المرتشين ، وأيمن رفعت، صاحب شركة يريد أراد أن يقنن شركته"،  "فوسوس لهلال شيطانه، وفال لنفسه ما المانع أن اتاجر بالمنصب، المتهم الثاني في يديه الوزارة ومفاتيحها، فلماذا لا ينعم علينا إيمن بماله، ونسي قول الله تعالى، تعاون مع شيطانه على الاثم والعدوان ففكر ودبر ثم قرر، فقام المتهم الثاني رئيس الأدارة المركزية بمعاينه الأرض بنفسه".


وتابع بقوله "باع وزير الزراعة مهنته واشترى عضوية النادي الأهلي، فغار منه المتهم الثاني، وطلب مثله بعضوية له ولأسرته أيضًا"، فقال فودة لإيمن المتهم الثالث فرحًا" أني قد وجدت ثلة من الفاسدين لنقنن الأرض"، أتني بعضوية شرفية للاثنين فاعترضا، فجلبا للوزير فقط بعضوية دائمة، فأغتاظ قدح، وعطل الإجراءات".

 

واختتم ممثل النيابة قائلا: "وطلب وزير الزراعة، رحلة حج لأسرته طلب ذلك مساعده، وأفطار بأحدي الفنادق الكبيرة، فلن يقبل الله منهما "لأن مطعمها حرام فأني يستجاب لكما الله".
 

 

وكان وزير الزراعة السابق ومسعدوه قد ألقي القبض عليهم عقب اتهامهم بالضلوع في قضايا فساد ورشوة استقال على إثرها من منصبه.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان