رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

محامي الظواهري: يواجه مصيرًا مجهولًا بعد اختفائه قسريًا

محامي الظواهري: يواجه مصيرًا مجهولًا بعد اختفائه قسريًا

حوادث وقضايا

محمد ربيع الظواهري

محامي الظواهري: يواجه مصيرًا مجهولًا بعد اختفائه قسريًا

محمد يحيى 11 مارس 2016 16:44

قال المحامي محمد عياد عضو هيئة الدفاع عن محمد ربيع الظواهري شقيق أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة إن موكله يواجه مصيرا مجهولا عقب إخفائه قسريا من قبل سلطات الأمن التي لم تنفذ قرار إخلاء سبيله الصادر من محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد وتأييد قرار الإخلاء  من المستشار معتز خفاجي يوم السبت الماضي .

وأضاف خلال تصريحات لمصر العربية إن مصادر من داخل سجن العقرب مقر احتجاز موكله أكدت له أنه خرج من زنزانته صباح يوم الثلاثاء و كان من المقرر إيداعه في قسم الجيزة تمهيدا لإخلاء سبيله كما هو معتاد إلا أنه حتى الآن لم يذهب ولم يستدل على مكانه وهو الأمر الذي يجعلنا متأكدين من تعمد إخفاء موكله قسريا .

 

وأكد أنه طلب من نيابة أمن الدولة العليا شهادة تفيد بإخلاء سبيل موكله منذ أيام ولم يحصل عليها حتى الآن مما يجعل مصيره مجهولا لأسرته وهيئة دفاعه .

وأردف: موكلي حصل على قرارين بإخلاء سبيله على ذمة القضية رقم 318 لسنة 2013 من هيئتين قضائيتين منفصلتين ولم يخلى سبيله أو يظهر حتى الآن وهو ما يعد مخالفا للمادة رقم 167 من قانون العقوبات .

وكان ربيع الظواهري قد حصل على حكم بالبراءة في أكتوبر الماضي من محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي في القضية المعروفة إعلاميا بخلية الظواهري وحكمت بإعدام 10 آخرين في نفس القضية ولم يفرج عنه وقتها وقرر إحالته للتحقيق في قضية اخري عرفت باسم" تأسيس الطائفة المنصورة" وهي التى حصل على إخلاء سبيل فيها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان