رئيس التحرير: عادل صبري 02:30 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

النيابة بقضية الدرب الأحمر: جبروت السلطة سيواجهه القضاء‎

النيابة بقضية الدرب الأحمر: جبروت السلطة سيواجهه القضاء‎

حوادث وقضايا

جانب من محاكمة أمين شرطة الدرب الأحمر

النيابة بقضية الدرب الأحمر: جبروت السلطة سيواجهه القضاء‎

محمد يحيى 09 مارس 2016 12:02

طالبت النيابة العامة في القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث الدرب الأحمر، بتوقيع أقصى العقوبة على أمين الشرطة المتهم بقتل سائق بسبب خلاف على الأجرة.

 

وقالت النيابة في مرافعتها أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس، اليوم، برئاسة المستشار صبحي اللبان، إن المتهم تجبر بسلطته على السائق الضعيف ليتهرب من دفع أجرته المستحقة عليه دون وجه حق وهو ما يدفعنا لأن نواجه كل جبروت ممن بيده السلطة بأحكام رادعة.

 

وأضاف: جبروت أصحاب السلطة يجب أن يواجه بجبروت أحكام القضاء حتى لا تنهار منظومة العدالة في البلاد.

 

وأكد أن ما فعله أمين الشرطة لا يعبر عن جموع رجال الأمن في مصر وأن القصاص لابد أن يكون رادعًا.

 

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، قد أحال رقيب الشرطة المذكور إلى محكمة جنايات القاهرة في ختام التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة بإشراف هشام حمدي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية، حيث أسند إلى رقيب الشرطة المتهم ارتكابه لجريمة القتل العمد بحق المجني عليه محمد سيد علي إسماعيل (سائق) مستخدمًا سلاحه الأميري.

 

وتضمنت قائمة أدلة الثبوت بحق رقيب الشرطة المتهم أقوال عدد من شهود العيان على ارتكابه لجريمة قتل السائق علاوة على الاعترافات التفصيلية التي أدلى بها المتهم نفسه التي أقر خلالها أنه استخدم مسدسه في إطلاق عيار ناري صوب المجني عليه عقب مشادة بينهما فاستقرت رصاصة في رأسه على نحو أودى بحياته على الفور.

 

كما تضمنت أدلة الإثبات العديد من التقارير الفنية لمصلحة الطب الشرعي في شأن تشريح جثمان المجني عليه وفحص السلاح المستخدم التي أكدت صحة ما جاء على لسان أقوال الشهود في شأن الوصف التفصيلي لكيفية ارتكاب الجريمة وأن السلاح المضبوط بحوزة رقيب الشرطة المتهم هو ذاته الذي أطلق من خلاله العيار الناري الذي تسبب في مقتل المجني عليه.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان