رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كاميرات "مترو ومحال الدقي" تكشف عدم مرور "ريجيني"

كاميرات مترو ومحال الدقي تكشف عدم مرور ريجيني

حوادث وقضايا

الشاب الإيطالي جوليو ريجيني

من المنطقة قبل مقتله..

كاميرات "مترو ومحال الدقي" تكشف عدم مرور "ريجيني"

وكالات 04 مارس 2016 19:28

تسلّمت نيابة حوادث جنوب الجيزة، اليوم الجمعة، تقرير مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية التابعة لوزارة الداخلية، بشأن بيان تحركات الباحث الإيطالي، ريجيني" target="_blank">جوليو ريجيني، الذي عُثر على جثته بطريق "مصر- الإسكندرية" الصحراوي، فبراير الماضي.


وبحسب التحقيقات فإن التقرير الوارد لم يتضمن دخول "جوليو" إلى البلاد، في الأعوام الماضية، فاستعلمت النيابة من المصلحة عن تحركات الباحث الإيطالي وزيارته البلاد مرتين في العامين 2013 و2014، كما أكد والدا الباحث ـ أمام النيابة- الذي كان يستكمل دراساته العليا بالجامعة الأمريكية عن "حركة النقابات العمالية والمستقلة".

 

وفى ذات السياق، انتهت النيابة من تفريغ كاميرات المراقبة بمحطتي البحوث والدقي لمترو الأنفاق، وعشرات المحال التجارية والمؤسسات المالية وغيرها المثبت أعلاها كاميرات بشوارع الدقي، وتبينّ أن جميع تلك الكاميرات لم ترصد تحركات "جوليو"، يوم اختفائه يوم 25 يناير الماضي، بعد خروجه من منزله.

 

وذكرت التحقيقات أن الهاتف المحمول لـ"جوليو" لم يتم فتحه على الإطلاق، ولو لبضع ثوانٍ، منذ يوم اختفائه إلى الآن، وكان يمكن من خلال تتبع الهاتف، بمعرفة أجهزة الأمن وشركات الاتصالات، معرفة وتحديد مكان الجاني حتى لو وضع شريحة تليفون أخرى بهاتف الباحث الإيطالي أو استخدم الشريحة بهاتف آخر، لكن شيئًا من هذا لم يحدث، بما يؤكد أن الجاني محترف، وعلى دراية بما يتبعه.

 

وسلّمت النيابة مذكرات عدة إلى المكتب الفني للنائب العام المستشار نبيل صادق، بشأن ما توصلت إليه التحقيقات حتى الآن، واستعجلت النيابة تحريات قطاعي الأمن الوطني والعام بوزارة الداخلية.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان