رئيس التحرير: عادل صبري 08:08 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الحياة الخاصة" تقود ريهام سعيد للحبس

الحياة الخاصة تقود ريهام سعيد للحبس

حوادث وقضايا

الإعلامية ريهام سعيد

"الحياة الخاصة" تقود ريهام سعيد للحبس

أسماء أبو بكر 02 مارس 2016 14:45

تنشر "مصر العربية"، الأسباب الكاملة التي وردت في مذكرة حيثيات حكم الإدانة الصادر من محكمة جنح قسم الجيزة، القاضي بحبس الإعلامية ريهام سعيد، مدة سنة ونصف، لاتهامها بالتشهير بـ"فتاة المول".

 


أسست محكمة الجنح في حكمها بإدانة ريهام سعيد، لعدة أمور قانونية ودستورية خالفتها المتهمة، من بينها السبب الرئيسي لإصدار العقوبة ضدها وهو اقتحام الحياة الخاصة في برنامجها الموقوف "صبايا الخير".

 

استقر في يقين المحكمة، أن ريهام سعيد ارتكبتت جريمة الاعتداء على حرمة الحياة الشخصية لـ"فتاة المول"، بأن أذاعت عدة صور خاصة بالفتاة - مقيمة الدعوى – تظهر فيهم بأماكن مختلفة، من بينهم مشهد ظهرت فيه جالسة بإحدى السيارات ممسكة بيدها قنينة ما، رغم أن السيارة تعد من الأماكن الخاصة شأنها شأن المساكن.

 

كما نشرت صورا آخرى تظهر فيها الفتاة محمولة من أحد الأشخاص على شاطيء البحر، وصورة لها داخل منزل ظهرت فيها مستلقاة في حالة استرخاء، وهذه أماكن خاصة لا يجوز تناولها في العلانية.

 

وقالت المحكمة نصا: "المتهمة قامت بعرض الصور في برنامجها التليفزيوني صبايا الخير المذاع علي قناة النهار.. ما أتاح للعامة من متابعي البرنامج الإطلاع على تلك الصور بدون رضاء أو علم مقيمة الدعوى.. وهنا تحققت جريمة التشهير".

 

ارتكبت ريهام سعيد جريمة السب في حق "فتاة المول" مستخدمة خبرتها كإعلامية محترفة عن طريق التلاعب بالألفاظ والتلميح، مستخدمة ما يعرف بـ"المخابثة الأخلاقية"، بأن قالت لفظا "إنك اكيد عملتي غلط شجعه"، في إشارة إلى أن المجني عليها غير قويمة السلوك.

 

"القانون - الدستور - الأديان - العادات والتقاليد".. جميعهم اتفقوا أنه لا يحق للمتهمة "ريهام سعيد"، عرض صور الفتاة، واقتحام حياتها الخاصة، فضلا عن كونها إعلامية كبيرة على دراية وخبرة، ما دفع المحكمة لكي لا تأخذ المتهمة بعين من الرأفة وتوقع عليها العقوبة القصوى.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان