رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير النقل: السكك الحديدية تكسب ١١مليونًا وتنفق ٨٠

وزير النقل: السكك الحديدية تكسب ١١مليونًا وتنفق ٨٠

حوادث وقضايا

وزير النقل خلال ملتقى بناة مصر

وزير النقل: السكك الحديدية تكسب ١١مليونًا وتنفق ٨٠

ولاء فتحي - إسراء الحسيني 01 مارس 2016 09:34

قال اللواء سعد الجيوشي، وزير النقل، إن السكك الحديدية تعتبر هيئة اقتصادية إلا أنها لا تعمل بنظام اقتصادي، حيث تكسب ١١مليونًا فيما تنفق أكثر من ٨٠ مليونًا.


وأوضح خلال ملتقى "بناة مصر" للمشروعات القومية، اليوم الثلاثاء، أن هناك انخفاضًا في مستوى الخدمات والأمن وهو ما أدى إلى ارتفاع الحوادث لتصبح ١٤٠٠حادثة في السنة.


 وأضاف أن الوزارة بها العديد من المشاكل ولحلها تم تشكيل فريق عمل يضم عددًا من خبراء النقل والمرور والطرق، مشيرًا إلى أنه لابد من إعادة بناء صناعة النقل في مصر لذلك تم وضع خطة طويلة المدى تنتهي في ٢٠٣٠ بتكلفة ٧٦٠ مليارًا.


ولفت إلى أن خطط الوزارة موجودة على موقعها الإلكتروني برؤية علمية واضحة لسهولة التعامل معها من قبل رجال الأعمال، مضيفاً أن الوزارة استغلت ١٥٠فدانًا، طُرحت خلال الحكومات السابقة ولكن دون ظهور واضح، لإنشاء جامعة بالتعاون مع ٣ جامعات فرنسية لتكون نواة لتخريج عمالة لكافة أفرع النقل، وسوف يتم ترويج لهذه الجامعة عند افتتاحها خلال الربع الأول من هذا العام.


وافتتح المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، اليوم فعاليات ملتقى "بناة مصر" الثاني، لعرض الخطط التنفيذية للمشروعات القومية على القطاع الخاص.


وجاء ذلك بحضور وزراء الإسكان، الإنتاج الحربي، والتخطيط، والنقل، والقوى العاملة، وشارك في الافتتاح العديد من المستثمرين وكبرى شركات المقاولات والمؤسسات المالية والمصرفية وشركات مواد البناء والتطوير العقاري وإدارة المشروعات العربية والدولية.
 

ويبحث الملتقى فرص وتحديات المشروعات القومية للدولة والتي يأتي في مقدمتها محور قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة، واستصلاح 1.5 مليون فدان، والخطة القومية للطرق.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان