رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محاكمة 3 أطباء تسببوا في وفاة مريض

محاكمة 3 أطباء تسببوا في وفاة مريض

حوادث وقضايا

المستشار فوزى شحاته نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية

بتهم الاهمال والتقصير..

محاكمة 3 أطباء تسببوا في وفاة مريض

عبد الحميد السعيد 10 سبتمبر 2013 11:38

أحال المستشار فوزي شحاتة، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، 3 أطباء بـمستشفى 6 أكتوبر المركزي للمحاكمة التأديبية لإتهامهم بالتقاعس عن علاج مريض ما أدى إلى وفاته.

 

وأشار المستشار عبد الناصر خطاب، المتحدث الرسمي للنيابة الإدارية، إلى أن التحقيقات تضمنت أن الأطباء شبل حسن شبل وأحمد سعيد فاصل وعبد الرحمن عبد الرؤوف بمستشفى 6 أكتوبر المركزي ارتكبوا وقائع الإهمال والتقصير وعدم اتخاذ الإجراءات الطبية والإدارية الصحيحة بصفتهم الأطباء المعالجين لحالة المريض محمد أحمد كمال.

 

أكدت النيابة أن الواقعة ثابتة استنادًا إلى ما كشفت عنه التحقيقات وما شهد به ثابت مدير إدارة الطب العلاجي من مديرية الجيزة الصحية والذي أكد مخالفة الأول في طلب تحاليل وإشاعات غير متوافرة بالمستشفى وتقاعسه عن اتخاذ إجراءات تحويل المريض إلى مستشفى آخر خلال فترة النوبتجية.

 

وأضافت أن عدم قيام الثاني بتكرار العرض على أخصائي الباطنة بالرغم من طلب الأول لذلك، وعدم قيامه أيضًا بتحويل المريض إلى مستشفى آخر وعدم اتخاذ ما يلزم من إجراءات بشأن سرعة إجراء التحاليل والإشاعات المتوافرة بالمستشفى و التي ظهرت نتائجها بناءً على طلب الثالث والذي قام بعد الاطلاع على تلك النتائج بالتأشير بتحويل المريض إلى القصر العيني وطلب سيارة الإسعاف.

 

وتابعت أن المريض أخرج من القسم دون وجود أي تقرير طبي أو خطاب يفيد الجهة المحول اليها المريض ولا ينال من ثبوت تلك الواقعة قبلهم ما دفعوا به جميعًا من أنهم قاموا باتخاذ الإجراءات الطبية الصحيحة بشأن المريض، إذ أن ذلك مردودًا عليه بأن المذكورين تقاعسوا عن سرعة إجراء التحاليل والإشاعات المتوافرة بالمستشفى التي يعملوا بها إلى بعد يومين من تاريخ إدخال الحالة.

 

وأشارت إلى أنهم لم يتخذوا إجراء تحويل المريض إلى مستشفى تتوافر بها الإمكانات التي تتناسب مع الحالة تاركين المريض على حالته لمدة يومين دون إجراءات جدية بشأن حالته الصحية ما أدى إلى تدهورها، كما أن الأخير لم يقم بتحرير تقرير طبي وخطابات تحويل قبل نقل المريض من القسم إلى سيارة الإسعاف، إذ أن المفترض أن يتم استئناف كافة الأوراق ثم يتم نقل المريض وليس العكس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان