رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مفاجأة.. "قنبلة وزير الداخلية" تم تجهيزها في مدينة نصر

مفاجأة.. قنبلة وزير الداخلية تم تجهيزها في مدينة نصر

حوادث وقضايا

محاولة اغتيال وزير الداخلية

تحريات أجهزة البحث تؤكد تورط شاب عربي في الحادث..

مفاجأة.. "قنبلة وزير الداخلية" تم تجهيزها في مدينة نصر

فتحي المصري 08 سبتمبر 2013 19:29

في الوقت الذي تسود فيه حالة من التعتيم والسرية على نتيجة أجهزة الأمن والبحث الجنائي حول واقعة محاولة اغتيال وزير الداخلية لضمان عدم تسريب المعلومات الأولية والتوصل إلى الفاعلين الأصليين والجناة في الواقعة، كشفت مصادر أمنية مطلعة بوزارة الداخلية أن هناك أحد الخيوط التي توصلت إليها أجهزة البحث والتي تشير إلى ضلوع أحد الشباب العرب واشتراكه في الواقعة.

 

وأكدت المصادر - التي رفضت نشر اسمها - أن فريق البحث الذي تم تكليفه بقيادة اللواءات أحمد حلمي مساعد أول الوزير للأمن العام واللواء سيد شفيق مدير البحث الجنائي بالداخلية واللواء أسامة الصغير، مساعد أول الوزير لأمن القاهرة، للوقوف على ملابسات الحادث وضبط مرتكبيه احتمالية تورط الشاب – رفضت المصادر الإفصاح عن هويته – بنسبة كبيرة جدًا خاصة بعدما تبين أنه استأجر شقة بالقرب من مسكن وزير الداخلية، وكان يتردد عليه مجموعة من الشباب، منهم تكفيريون مرتبطون بفكر تنظيم القاعدة، كما أن هناك فرضية كبيرة تشير إلى أنه تم تجهيز القنبلة داخل تلك الشقة.

 

وأشارت المصادر إلى أن الفريق الأمني سينتهي خلال الساعات القليلة المقبلة من إعداد التقرير النهائي للأدلة الجنائية والمعمل الجنائي والتوصل إلى الجناة والإعلان عن هويتهم.

 

وقالت المصادر إن العبوة الناسفة التي استهدفت وزير الداخلية تم تجهيزها كانت شديدة الانفجار نتيجة لوجود مواد كيميائية، بالإضافة إلى 60 إلى 100 كيلو جرام من مادة "تي.إن. تي".

 

 وأوضحت المصادر أن العبوة الناسفة التي تم تفجيرها تم ولم تستبعد المصادر وجود انتحاري وراء تنفيذ العملية بدليل وجود بعض الأشلاء الآدمية على عجلة القيادة.

 

كان وزير الداخلية قد تعرض لمحاولة اغتيال أثناء خروجه من منزله بمدينة نصر، الخميس الماضي، حيث تم تفجير عبوة ناسفة استهدفت موكبه ما أسفر عن مقتل مواطن وإصابة 21 شخصًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان