رئيس التحرير: عادل صبري 01:10 صباحاً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أشلاء محاولة اغتيال الوزير"مصرية"

أشلاء محاولة اغتيال الوزيرمصرية

حوادث وقضايا

محاولة اغتيال وزير الداخلية

مصدر أمني:

أشلاء محاولة اغتيال الوزير"مصرية"

الأناضول 08 سبتمبر 2013 17:57

قال مصدر أمني مصري إن الفريق الذي يتولى التحقيق في ملابسات محاولة اغتيال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم صباح يوم الخميس الماضي توصل في تقريره المبدئي إلى أن الأشلاء التي تم العثور عليها في موقع الحادث "تخص شخصًا مصريًا".

 

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن فريق التحقيق توصل في تقرير"تحليل الحامض النووي" (D N A) المبدئي، والذي لم يتم الانتهاء منه حول الأشلاء التي تم العثور عليها مكان الحادث، إلى أنها تخص شخصًا مصريًا لم تحدد الجهات الأمنية هويته بعد.

 

وكانت مصادر أمنية مصرية ذكرت في وقت سابق أن تحريات جهات التحقيق توصلت إلى "أسماء مجموعة من العناصر الإرهابية من دول عربية وأجنبية يشتبه في ضلوعهم في الجريمة"

 

وأوضح المصدر أن أجهزة الأمن لا تزال في طور جمع الأدلة والمعلومات الخاصة بكل ما تم التحفظ عليه من جانب السلطات القضائية، والتي عثر عليها في مكان الانفجار؛ تمهيدا للوقوف على المعلومات النهائية التي ستساعد جهات التحقيق في الكشف عن منفذي الجريمة.

وأضاف أن أجهزة الأمن ناقشت عددا من المشتبه بهم ألقي القبض عليهم بعد الحادث حول علاقتهم بعناصر جهادية هاربة والأماكن المحتمل الاختباء فيها.

وكانت السلطات أعلنت عن تعرض موكب وزير الداخلية، صباح يوم الخميس الماضي، لهجوم بعبوات ناسفة، لدى تحركه من أمام منزله في حي مدينة نصر، إلى مقر عمله بالوزارة.

ولم يصب الوزير بأذى في الهجوم، الذي أسفر عن إصابة 10 من عناصر الأمن و11 مدنيًا، توفي أحدهم لاحقًا.

ولم تعلن بعد أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم، فيما قال وزير الداخلية في تصريحات صحفية إنه لا يستبعد تورط جهات خارجية مع عناصر داخلية (لم يسمها) في التفجير "لإحداث حالة من الإرهاب".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان