رئيس التحرير: عادل صبري 12:15 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تأجيل دعاوى طلاب "الثانوية الأجنبية" لـ 15سبتمبر

للالتحاق بالجامعات المصرية..

تأجيل دعاوى طلاب "الثانوية الأجنبية" لـ 15سبتمبر

عماد أبو العينين 08 سبتمبر 2013 13:49

قررت الدائرة السادسة للتعليم بالمحكمة الإدارية العليا اليوم الأحد، مد أجل الحكم  فى180 دعوى قضائية مقامة من طلاب الثانوية العربية والأجنبية، ضد وزير التعليم العالى ورئيس المجلس الأعلى للجامعات ورئيس مكتب التنسيق، طالبوا فيها الالتحاق بالجامعات المصرية لجلسة 15سبتمبر المقبل للنطق بالحكم.

 

وكان العشرات من الطلاب الذين احتجوا على قرار المحكمة بالتأجيل فى الجلسة الماضية تجمعوا واصفين قرار التأجيل بالتسويف.

 

وكانت الدعوى المقامة من الدكتور سيد البحيري المحامي بصفته وكيلا عن 180 طالبًا من الحاصلين على الثانوية الأجنبية والعربية والمصرية.

 

وقال الطلاب بصحيفة دعاواهم إنهم لهم الحق فى دخول كليات الطب والصيدلة والهندسة وجميع كليات القمة استنادا إلى تفوقهم وحصولهم على مجاميع تؤهلهم لدخول الكليات الراغبين فيها، وذلك طبقا لنص قانون تنظيم الجامعات والذى خصص عددا من المقاعد تصل إلى خمسة من عشرة فى المائة بجميع الكليات.

 

وقدم دفاع الطلاب جميع المستندات أمام المحكمة التي رد بها على ما وصفه بـ"الردود الغريبة للجهة الإدارية"، وهى وزارة التعليم العالي التى وصفها بأنها تضيع حق الطلاب.

 

جدير بالذكر أن نفس المحكمة أصدرت حكما لها فى وقت سابق بدعاوى 50 طالبًا حملت صحفها نفس المطلب أمام المحكمة وطالبت بتوزيع الطلاب على كليات القمة وحكمت المحكمة بحق الطلاب فى كليات القمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان