رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 صباحاً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل وجرح 20 مسلحا بسيناء

مقتل وجرح 20 مسلحا بسيناء

حوادث وقضايا

عملية برية بسيناء - أرشيفية

مصادر أمنية:

مقتل وجرح 20 مسلحا بسيناء

الأناضول 07 سبتمبر 2013 14:21

قالت مصادر أمنية مصرية إن 20 مسلحا سقطوا ما بين قتيل وجريح، اليوم السبت، خلال عملية عسكرية موسعة نفذها الجيش المصري بمناطق في شمالي سيناء.

 

وأضافت المصادر أن العملية جرت على وجه التحديد في مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح وشرق العريش، شمالي سيناء، وشارك فيها 6 مروحيات عسكرية ووحدات برية تابعة للقوات الخاصة مدعومين بآليات عسكرية وسيارات دفع رباعي.

 

وقال شهود عيان إن العملية أسفرت كذلك عن احتراق 10 منازل وسيارة تابعة للمسلحين خلال قصف بالمروحيات ومداهمات برية.


وفي وقت سابق اليوم قال شهود عيان من أهالي مدينة الشيخ زويد إن 6 مروحيات عسكرية مصرية قصفت صباح اليوم عدة أنحاء بالقرى المحيطة بالمدينة، القريبة من الحدود مع قطاع غزة.

وتزامن القصف مع تحركات لآليات عسكرية بعدة مناطق على الأرض، فسرها مصدر أمني بأنها حملة تمشيط هدفها ملاحقة عناصر مسلحة تم رصدها في تلك المناطق، ومطلوبة أمنيا؛ لضلوعها في أحداث عنف ضد الجيش والشرطة ومدنيين في سيناء خلال الشهرين الأخيرين.

ووصف تلك الحملة بأنها "الأقوى" من نوعها في الثلاثة أشهر الماضية.

وتشهد محافظة شبه جزيرة سيناء الواقعة على الحدود مع قطاع غزة وإسرائيل، أعمال عنف غير مسبوقة منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو/تموز الماضي، ضد أهداف عسكرية وشرطية ومدنية، سقط خلالها عشرات القتلى، معظمهم من أفراد الشرطة والجيش.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان