رئيس التحرير: عادل صبري 03:30 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ضبط عميد سابق في هندسة الإسكندرية بتهمة إهدار المال العام

ضبط عميد سابق في هندسة الإسكندرية بتهمة إهدار المال العام

حوادث وقضايا

كلية الهندسة - جامعة الإسكندرية

ضبط عميد سابق في هندسة الإسكندرية بتهمة إهدار المال العام

رانيا حلمي 05 فبراير 2016 13:09

ضبط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية عميد سابق في كلية الهندسة عقب قيامه بجمع تبرعات من الطلاب بقيمة مليون 950 ألف جنيه.

وأشارت مديرية الأمن في بيان رسمي لها اليوم الجمعة أن قسم مكافحة جرائم الأموال العامة قد تمكن من ضبط المدعو خالد سس 45 أستاذ بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية ورئيس مجلس إدارة جمعية تنمية كلية الهندسة والذي جمع تبرعات من الطلاب الراغبين في التحويل من الجامعات المختلفة لكلية الهندسة جامعة الإسكندرية أو راغبي الالتحاق بالأقسام العلمية المتخصصة بالكلية.

 

وأوضحت أن قيمة التبرعات بلغت مليون 950 ألف جنيه، ولم يتم توريدها إلى صندوق الخدمة العلمية التابع لجامعة الإسكندرية، وأنه قام بإنفاقها لخدمة أغراض الجمعية بالمخالفة للقانون مما أضر بالمال العام.

 

كانت معلومات قد وردت لقسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية، بالواقعة فيما توصلت التحريات إلى صحتها وقيام المتحري عنه باستغلال صفته الوظيفية أثناء شغله منصب عميد كلية الهندسة في الفترة من يناير 2013 حتى أغسطس 2014، حيث قام بتأسيس جمعية باسم"جمعية تنمية كلية الهندسة "والتي يحق لها جمع التبرعات من راغبى التحويل إلى الكلية.

 

حيث تم تشكيل لجنة بمعرفة إدارة الجامعة لفحص المخالفات الإدارية الخاصة بالجمعية، والتي أسفرت عن صحة الواقعة وقيام المتحرى عنه بجمع تبرعات بلغت جملتها " مليون وخمسمائة وتسعه وخمسون ألف جنيه " ولم يقم بتوريدها لصندوق الخدمة العلمية فتم ضبطه واعترف بالواقعة، تحرر المحضر أحوال القسم وجارى العرض علي النيابة العامة. 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان