رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حبس شاب كرمه السيسي بتهمة النصب

حبس شاب كرمه السيسي بتهمة النصب

حوادث وقضايا

إسلام صلاح

حبس شاب كرمه السيسي بتهمة النصب

متابعات 04 فبراير 2016 06:53

قضت محكمة جنح عابدين، بحبس أصغر شاب حاصل على الدكتوراه في الوطن العربى إسلام صلاح بشارة لمدة عام مع الشغل والنفاذ بتهمة النصب والتزوير باسم جامعة مونتيريال الكندية.


 

تلقى العميد أيمن لقية مدير مباحث الأموال العامة بالقاهرة بلاغًا من عبد الرحمن محمد حسن، مينا، أحمد، يفيد أنهم وجدوا إحدى صفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" باسم الدكتور إسلام صلاح بشارة حاصل على الدكتوراه من جامعة مونتيريال بكندا، وأنه مفوض من الجامعة في إدارة مشروعات وتطوير المهارات في إدارة الأعمال في مصر.


 

وأكد المجنى عليهم خلال التحقيقات أن المتهم وعدهم بالحصول على شهادة معتمدة من الجامعة ومختومة بختم سفارة كندا في القاهرة، وتحصل المتهم على 2500 جنيه نظير كل متقدم.


 

وأشار المجنى عليهم إلى أن 40 شخصًا تقدموا للحصول على الدورات وسددوا مبلغ 2500 جنيه في الجامعة الأمريكية بالقاهرة بمعرفة موظف تابع للمتهم، وعقب انتهاء الدورة طالبوا بالحصول على الشهادة... فماطل المتهم في تسليمهم الشهادات وأن سبب التأخير من السفارة.


 

وكشفت التحقيقات عن أن الضحايا توجهوا إلى مقر السفارة الكندية، للسؤال عن شهادتهم التي ترسلها جامعة مونتيريال، فقام المسئولون في السفارة بمخاطبة الجامعة، فورد الرد، "بان جامعة مونتريال لا تعلم شيئا عن هذه الشهادات".


 

فتوجه الضحايا إلى المتهم لسؤاله فلم يظهر لهم وهرب وخرج الضحايا من مقر الجامعة الأمريكية إلى مباحث الأموال العامة، بالإبلاغ بتعرضهم لعملية نصب، والاستيلاء على أموالهم.


 

وبعرض الواقعة على اللواءين هشام العراقى مدير مباحث العاصمة ونائبه محمود خلاف، كلف العميد أيمن لقيه بتشكيل فريق بحث والوقوف على الحقائق كاملة وخاطب الأخير السفارة الكندية والجامعة حول الواقعة، ورد خطاب مكتوب باللغتين الإنجليرية والفرنسية، فأرسله إلى أحد مراكز الترجمة المعتمدة، وتبين بأن الخطاب يفيد «إيماء إلى كتابكم الموقر نفيد جامعة مونتيريال لايوجد لديها برامج إدارة أعمال، وأن الاسم السابق ذكره- إسلام صلاح بشارة- لم يحصل على أي دكتوراه من الجامعة، وذلك تفيد السفارة بتقديم بلاغ بواقعة النصب باسم الجامعة.


 

وبالعرض على النيابة قررت حبس المتهم 4 أيام وإحالته إلى محكمة الجنح في ضوء الاتهامات المنسوبة إليه، وبالعرض على رئيس محكمة جنح عابدين قضى بحبسه لمدة عام.


 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كرم المتهم العام الماضى بصفته أصغر شاب حاصل على الدكتوراه في إدارة الأعمال في الوطن العربى والشرق الأوسط من جامعة مونتيريال بكندا.


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان