رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

النائب العام يكلف الأمن الوطني بضبط منفذي "هجوم المريوطية"

النائب العام يكلف الأمن الوطني بضبط منفذي هجوم المريوطية

حوادث وقضايا

الرئيس عبد الفتاح السيسي والنائب العام المستشار نبيل صادق

النائب العام يكلف الأمن الوطني بضبط منفذي "هجوم المريوطية"

أسماء أبو بكر 01 فبراير 2016 10:43

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بفتح تحقيقات موسعة في الهجوم الذي وقع، صباح اليوم الاثنين، واستهدف نقطة أمنية تابعة لهيئة الطرق والكباري بمنطقة المريوطية في الهرم، ما أسفر عن مقتل فرد أمن مدني وإصابة آخر، وكلف قطاع الأمن الوطني بضبط الجناة.


وكلف النائب العام فريق من نيابة جنوب الجيزة الكلية، للإشراف على التحقيقات فى الحادث، مع مخاطبة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، لاتخاذ إجراءات التحري عن منفذي الهجوم وكشف ملابسات الواقعة.

 

وانتقل فريق من نيابة الأحداث الطارئة إلى موقع النقطة الأمنية المستهدفة، وتم إجراء المعاينة التصويرية إذ تبين أن المتهمين أمطروها بوابل من الرصاص اخترق جدرانها، كما تحفظت على عدد من فوارغ الطلقات المستخدمة التى عثر عليها فى محيط المكان.

 

وانتقل فريق إلى المستشفى لمناظرة جثمان فرد الأمن الذى قتل فى الحادث، وانتدب الطبيب الشرعي لإجراء الكشف الطبي له وإعداد تقرير عن أسباب الوفاة، والتصريح بدفنه، فضلا عن الكشف على المصاب الآخر.

 

وكشفت التحريات الأولية، أن ملثمين يستقلون دراجة بخارية هاجموا في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، نقطة أمنية تابعة لأمن هيئة الطرق والكباري بمنطقة الهرم، ظنا منهم أنها موقع شرطى، عن طريق فتح النيران عليها لقتل من بداخلها.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان