رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أحكام عسكرية بالسجن 25 عامًا لـ11 من أنصار مرسي

أحكام عسكرية بالسجن 25 عامًا لـ11 من أنصار مرسي

حوادث وقضايا

عبد الفتاح السيسي

بتهمة الاعتداء على الجيش وحرق كنائس..

أحكام عسكرية بالسجن 25 عامًا لـ11 من أنصار مرسي

الأناضول 03 سبتمبر 2013 11:44

أصدرت المحكمة العسكرية بمحافظة السويس أحكامًا بالسجن 25 عامًا على 11 متهمًا من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بتهمة الاعتداء على قوات الجيش وحرق كنائس.

 

وكانت المحكمة قد بدأت اليوم النظر في القضية المتهم فيها 64 من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية، الحليفة لها، ومؤيدي مرسي.

 

يذكر أن النيابة العسكرية بالسويس قد وجهت للمتهمين عدة اتهامات من بينها التحريض والاتفاق والمساعدة على قتل مواطنين وحرق ثلاث كنائس بالسويس وحرق خمس مدرعات تابعة للجيش الثالث الميداني.

 

ومن بين الاتهامات التي وجهتها النيابة العسكرية لهم أيضًا الاعتداء على المنشأة العامة، وقطع الطرق، وإشاعة الفوضى في المحافظة الاستراتيجية الواقعة على المدخل الجنوبي لمجرى قناة السويس الملاحي العالمي، وذلك خلال الاحتجاجات التي شهدتها على خلفية مقتل المئات خلال فض قوات الأمن لاعتصامي مؤيدي مرسي في ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر بالقاهرة يوم 14 أغسطس الجاري.

 

ويخضع الـ 64 متهمًا للقضاء العسكري؛ نظرًا لوجود تهمة تتعلق باعتدائهم على قوات الجيش وآلياته، فيما تخضع عناصر أخرى من مؤيدي مرسي للقضاء المدني في المحافظة ذاتها خلال محاكمتهم في تهم جنائية أخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان