رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

النيابة الإدارية: شرطة المسطحات المائية "مبتشتغلش"

النيابة الإدارية: شرطة المسطحات المائية مبتشتغلش

حوادث وقضايا

المستشار سامح كمال رئيس هيئة النيابة الإدارية

النيابة الإدارية: شرطة المسطحات المائية "مبتشتغلش"

أسماء أبو بكر 26 يناير 2016 09:25

كشفت تحقيقات هيئة النيابة الإدارية، برئاسة المستشار سامح كمال، حول حادث غرق معدية كفر الشيخ الذى أسفر عن مصرع 15 مواطنا، عن أن شرطة المسطحات المائية التابعة لوزارة الداخلية، قصرت فى أداء عملها وإحكام الرقابة على الملاحة النهرية.


وأرسلت النيابة الإدارية، مذكرة قانونية لإدارة التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية، لاتخاذ الإجراءات القانونية وفتح تحقيقات مع المختصين بشرطة المسطحات المائية، حول ما كشفت عنه تحقيقاتها من ارتكابهم وقائع إهمال جسيم أيضا.

 

وقالت النيابة في المذكرة، إن التحقيقات فى حادث غرق معدية كفر الشيخ، أكدت وجود إهمال جسيم من قبل المختصين بشرطة المسطحات المائية فى إجراء التفيتش والرقابة على الوحدات النهرية، ترتب عليه أن ظلت المركب تعمل لمده تقترب من العام ونصف رغم وفاة مالكها، ما أسهم فى وقوع الحادث ووفاة 15 شخصا.

 

يشار إلى أن هيئة النيابة الإدارية، خاطب من قبل أيضا إدارة التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية، للتحقيق مع مسئولين بشرطة المسطحات المائية حول مسئوليتهم عن غرق مركب الوراق الذى أسفر عن وفاة 40 شخصا.

 

وبحسب القانون فإن النيابة الإدارية غير مختصة بالتحقيق مع رجال وزارة الداخلية، إلا أن التحقيقات التى باشرها المستشار الدكتور محمود إبراهيم، عضو المكتب الفنى لرئيس الهيئة، تحت إشراف المستشار عصام المنشاوى، وكيل المكتب الفنى، فى القضية كشفت عن ارتكاب مسئولو شرطة المسطحات المائية التابعة لوزارة الداخلية جريمة التقاعس والإهمال.
 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان