رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مبارك يغيب عن محاكمته اليوم في "قتل المتظاهرين"

مبارك يغيب عن محاكمته اليوم في قتل المتظاهرين

حوادث وقضايا

مبارك في قفص الاتهام - ارشيفية

مبارك يغيب عن محاكمته اليوم في "قتل المتظاهرين"

متابعات 21 يناير 2016 07:09

قالت مصادر أمنية بدار القضاء العالي ان الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، تغيب اليوم عن حضور جلسة اتهامه في قضية “قتل متظاهري 25 يناير”، وذلك لدواعي أمنية ولانشغال القوات بالاستعدادات لتأمين 25 يناير.

وكان المحامى فريد الديب دفاع الرئيس الأسبق حسنى مبارك قد وصل منذ قليل مقر محكمة النقض بدار القضاء العالى بوسط البلد، لحضور محاكمة موكله بقضية قتل المتظاهرين المقرر أن تنظرها المحكمة اليوم. 

وكانت محكمة النقض قد قضت بقبول طلب النيابة بنقض "إلغاء" الحكم الصادر من محكمة الجنايات بعدم جواز نظر محاكمة الرئيس الأسبق حسنى مبارك، فيما يتعلق باتهام واحد وهو "الاشتراك فى القتل العمد بحق المتظاهرين"، وأمرت المحكمة بإعادة محاكمته بعدما انتهت إلى رفض الطعن المقدم من النيابة العامة على الأحكام الصادرة من محكمة جنايات القاهرة فى نوفمبر من العام الماضى لصالح مبارك (فيما عدا الاتهام المنسوب إليه بالاشتراك فى قتل المتظاهرين)، وكذا بقية الأحكام الصادرة لصالح نجليه علاء وجمال مبارك، وبقية المتهمين فى القضية.

 وجاء حكم محكمة النقض، أنه بعدما انتهت إلى رفض الطعن المقدم من النيابة العامة على الأحكام الصادرة عن محكمة جنايات القاهرة في نوفمبر من العام الماضي لصالح مبارك - فيما عدا الاتهام المنسوب إليه بالاشتراك في قتل المتظاهرين -، وكذا على بقية الأحكام الصادرة لصالح نجليه علاء وجمال مبارك، وبقية المتهمين في القضية.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان