رئيس التحرير: عادل صبري 09:04 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

التحقيق في اتهام الشيخ ميزو بإهانة الأزهر

التحقيق في اتهام الشيخ ميزو بإهانة الأزهر

حوادث وقضايا

الشيخ ميزو

التحقيق في اتهام الشيخ ميزو بإهانة الأزهر

أسماء أبو بكر 13 يناير 2016 11:05

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بإحالة البلاغ المقدم من المحامي سمير صبرى، ضد محمد عبد الله نصر، الشهير بـ" ميزو" target="_blank">الشيخ ميزو"، لنيابة أمن الدولة العليا للتحقيق في اتهامه بإهانة الأزهر، والتحريض على الفسق، وازدراء الإسلام.

 

ذكر البلاغ أن "ميزو"، تطاول على الثوابت الدينية، وشكك في كل الأئمة والمذاهب، وأساء إلى الأزهر، والقامات الدينية الكبيرة، مما اضطر مقدم البرنامج الإعلامي عمرو الليثي، إلى إنهاء الحلقة، قائلا: "إن الضيف ليس على المستوي المطلوب"، وأنهى الحلقة احترامًا للأزهر، وللقامات الدينية الكبيرة، التي تطاول وأساء إليها المدعو "ميزو".

 

 

وتابع، في بلاغه، أن الجريمة التي ارتكبها "ميزو"، معاقب عليها بالمادة 98 من قانون العقوبات، بخلاف أن الواقعة تمثل تهديدًا للأمن والسلم العام، وتعديًا على حُرمات الأديان السماوية، خاصة الدين الإسلامي، مستندًا لأفكاره المتطرفة، التي أدت إلى ازدراء الدين الإسلامي.

 

وطالب البلاغ في نهايته بإصدار أمر بالتحقيق في الواقعة، بعد الاطلاع على الأسطوانة المدمجة المرفقة به، وإحالة المُبلغ ضده للمحاكمة الجنائية العاجلة، لاقترافه، جريمة ازدراء الأديان، المُعاقب عليها بالمادة 98 من قانون العقوبات.

 

اقرأ أيضًا:

بلاغ للنائب العام يحذر من دعوة الفتاة الازيدية للتظاهر

خالد أبو بكر يطالب بوقف تنفيذ الحكم ضد إسلام بحيري

الاهلي يقرر مقاضاة مجلس حسن حمدى والجهة الإدارية

عالم أزهري: فتوى "ميزو" بتحليل الزنا "شاذة ومنحلة"

فيديو.. عبد الله نصر: أرفض حبس إسلام البحيري واتهامه بازدراء الأديان

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان