رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

خبراء هولنديون لتقييم حريق "ميرسك كومبالا"

خبراء هولنديون لتقييم حريق ميرسك كومبالا

حوادث وقضايا

حريق سفينة - أرشيف

بخليج السويس..

خبراء هولنديون لتقييم حريق "ميرسك كومبالا"

ياسر وهب الله 30 أغسطس 2013 12:28

أرسلت الشركة الهولندية المالكة للسفينة "ميرسك كومبالا" 4 خبراء هولنديين بعد أن عاودت النيران، صباح اليوم الجمعة، اشتعالها مرة أخرى بالسفينة قرب خليج السويس.

 
وأقر الخبراء الأربعة أن النيران ستخمد تماماً فى فترة لا تقل عن 3 أو 4 أيام، لحمولة المركب على مواد كيماوية تساعد على الاشتعال.
 


وأكد مصدر أمني بهيئة موانئ البحر الأحمر، أن الحريق عاود الاشتعال مرة أخرى بعد أن تمكنت 6 قاطرات تابعة لشركات البترول بغارب من إخمادها بمساعدة بارجة بحرية، ألا أن الحريق عاد مرة أخري لحمولة السفينة مواد كيماوية قابلة للاشتعال .


 
وأشار إلى أن شركات البترول بمنطقة غارب وخليج السويس ورأس شقير ووادي دارا تقوم بتأمين آبار البترول البحرية، خوفاً من امتداد ألسنة اللهب لتصل إلى آبار البترول تحيط بالمنطقة.
 


وأضاف  المصدر، أن عدد الحاويات التى احترقت داخل السفينة الهولندية بلغ 1800 من إجمالي 4000 على متن السفينة تحمل مواد كيماوية قابلة للاشتعال.


 
وأوضح، أن طاقم السفينة لا يزال داخلها لكنه مؤمن تماماً، حيث تم فصل الجزء المتواجد به عن النيران، وقامت القوات البحرية بإمداداهم بالمواد الغذائية والمشروبات.
 
 
وكانت القوات البحرية قد دفعت أمس بـ 6 قاطرات وبارجة بحرية لمحاولة السيطرة على الحريق الذى نشب فى ساعة متأخرة من مساء أول أمس الأربعاء بالسفينة الهولندية "ميرسك كمبالا"، بمنطقة خليج السويس.


 
وتلقت إحدى مراكز الاستغاثة بشركات بترول غارب، مساء أول أمس، إشارة نشوب حريق بسفينة ترفع العلم الهولندى، خارج المياه الإقليمية ويصل طولها إلى  300 متر، وتم تحديد مكان السفينة من خلال أجهزة الرصد من أعلى أبراج المراقبة بمنطقة شمال مدينة رأس غارب على بعد 7 أميال بحرية شمال البحر الأحمر بمنطقة خليج السويس، وطالبت بإبلاغ القوات البحرية المصرية وهيئة الموانئ والمخابرات لمحاولة إنقاذها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان