رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

التحقيق مع هشام جنينة بتهمة إهانة السلطة القضائية

التحقيق مع هشام جنينة بتهمة إهانة السلطة القضائية

حوادث وقضايا

هشام جنينة وأحمد الزند

التحقيق مع هشام جنينة بتهمة إهانة السلطة القضائية

أسماء أبو بكر 05 يناير 2016 16:14

حدد قاضي التحقيق المستشار صفاء الدين أباظة، جلسة 18 يناير الجاري للاستماع لأقوال رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات هشام جنينة، في البلاغ المقدم ضده من وزير العدل أحمد الزند، لاتهامه يإهانة السلطة القضائية خلال ظهوره ببرنامج العاشرة مساء.

 

وقرر قاضي التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة، اليوم الثلاثاء، صرف الإعلامي وائل الابراشي، على ذمة التحقيقات في البلاغ.

 

وحضر "الإبراشي" إلى دار القضاء العالي برفقة اثنين من المحامين، للإدلاء بأقواله حول كواليس الحلقة التى ظهر فيها المستشار هشام جنينة ببرنامج العاشرة مساء المذاع على قناة دريم الفضائية.

 

وتقدم الزند بالبلاغ عقب استضافة الإبراشي لهشام جنينة، في برنامجه المذاع على فضائية "دريم" في نوفمبر 2014، واستمع قاضي التحقيق لأقوال مدير قنوات دريم، الذي أكد أن عمله إداريًّا وليس له علاقة بمحتوى البرنامج الذي يقدمه الإبراشي.

 

واستمع قاضي التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة أمس الاثنين، إلى أقوال المحامي بالنقض صالح الدرباشي، مقدم البلاغ نيابةً عن الزند، الذي زعم أن جنينة يواجه اتهامات بإهانة السلطة القضائية، والسب والقذف في حق الزند، من خلال إدعائه أثناء استضافته في برنامج "العاشرة مساء" في شهر نوفمبر قبل الماضي، أنه وزير يؤثر على القضاء وهناك إهدار للأحكام القضائية.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان