رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

استئناف محاكمة مرسي في "التخابر مع قطر"

استئناف محاكمة مرسي في التخابر مع قطر

حوادث وقضايا

الرئيس المعزول محمد مرسي

استئناف محاكمة مرسي في "التخابر مع قطر"

وكالات 05 يناير 2016 08:04

تستكمل محكمة جنايات القاهرة اليوم، الثلاثاء، محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي، و10 آخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع قطر".

 

ومن المقرر أن تستمع المحكمة في جلسة اليوم إلى شهادة محافظ القاهرة ومدير المنطقة التعليمة بمدينة نصر خلال فترة الاعتصام بمنطقة مسجد رابعة العدوية.



وكانت النيابة أسندت إلى المتهمين في القضية تهم ارتكاب جرائم "اختلاس التقارير الصادرة عن جهازي المخابرات العامة والحربية، والقوات المسلحة، وقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، وهيئة الرقابة الإدارية، من بينها مستندات سرية تضمنت بيانات حول القوات المسلحة وأماكن تمركزها والسياسات العامة للدولة".


وقالت النيابة في تحقيقاتها إن "اختلاس التقارير كان بقصد تسليمها إلى جهاز المخابرات القطري وقناة الجزيرة الفضائية القطرية، وذلك بقصد الإضرار بمركز مصر الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية".
 

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت في -أواخر أبريل الماضي- بمعاقبة مرسي بالسجن المشدد لمدة 20 عاما والرقابة لمدة 5 سنوات، في قضية "أحداث الاتحادية" بعد إدانته بتهمتي استعراض العنف والاحتجاز المقترن بالتعذيب البدني.
 

كما قضت المحكمة -في يونيو الماضي- بمعاقبة مرسي بالسجن المؤبد 25 عاما في قضية "التخابر مع جهات ومنظمات أجنبية من بينها حركة حماس وحزب الله اللبناني"، بينما قضت بإعدامه في قضية "اقتحام السجون" والتي جرت أحداثها عقب ثورة يناير عام 2011.
 

ويحاكم مرسي في قضية أخرى هي "إهانة القضاء".


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان