رئيس التحرير: عادل صبري 04:51 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حبس عاطل ادعى العثور على مولوتوف داخل كنيسة بالمنيا

حبس عاطل ادعى العثور على مولوتوف داخل كنيسة بالمنيا

حوادث وقضايا

منصة محكمة

حبس عاطل ادعى العثور على مولوتوف داخل كنيسة بالمنيا

محمد كفافى 03 يناير 2016 10:48

قررت نيابة مركز بني مزار، بمحافظة المنيا، برئاسة محمد صلاح مدير النيابة، وتحت إشراف المستشار أسامه عبد المنعم، المحامي العام لنيابات شمال المنيا، اليوم الأحد، حبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيق، لافتعاله واقعة العثور على زجاجات مولوتوف وحماية كنيسة ماري مينا من أعمال إرهابية، للحصول على مكافأة من راعي الكنيسة.

 

 

وكان مدير أمن المنيا، اللواء رضا طبلية، تلقى إخطارًا من اللواء عبد الفتاح الشحات، رئيس إدارة البحث الجنائي بمديرية الأمن، يفيد بأنه إلحاقًا لإخطارنا السابق في المحضر رقم 27 أحوال مركز شرطة بني مزار، بشأن بلاغ القمص عجايبي. م 57 سنة كاهن كنيسة ماري مينا، ورجب. م 36 سنة، من بني مزار وبحوزتهما جوال بلاستيكي أبيض اللون بداخله 4 زجاجات مولوتوف غير مشتعلة تحوي مواد بترولية.

 

وبسؤال الثاني، قرر أنه حال توجهه لصلاة الفجر شاهد 3 أشخاص يستقلون دراجة بخارية بدون لوحات معدنية وأثناء مشاهدتهم ألقوا الجوال البلاستيكي بالقرب من الكنيسة ولاذوا بالفرار.

 

وشكل فريق بحث، وتبين اختلاق الثاني الواقعة بهدف الحصول على مبالغ مالية من الأول على سبيل المكافأة وإيهامه بحراسة الكنيسة، وبمواجهة المذكور بالتحريات اعترف تفصيليًا بمضمونها، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وإحالته إلى النيابة التي أمرت بقرارها السابق ذكره.

 

 

 

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان