رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تأجيل محاكمة مرسي في "التخابر مع قطر" لجلسة الغد

تأجيل محاكمة مرسي في التخابر مع قطر لجلسة الغد

حوادث وقضايا

الرئيس المعزول محمد مرسي

تأجيل محاكمة مرسي في "التخابر مع قطر" لجلسة الغد

وكالات 02 يناير 2016 17:08

قررت محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت تأجيل محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و10 آخرين من جماعة الإخوان المسلمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع قطر وتسريب وثائق إليها" إلى جلسة غدا الأحد.

 

وقال مصدر قضائي للأناضول إن "محكمة جنايات القاهرة أجلت، اليوم السبت، جلسة محاكمة محمد مرسي، و10 آخرين من كوادر وأعضاء الإخوان، لجلسة غد الاثنين، وطلبت مدير مباحث القاهرة للشهادة، وكذلك صورة رسمية من محضر جرد الوثائق والمستندات الذي تم إعداده بمعرفة اللواء، أسامة الجندي، مع استمرار حبس المتهمين".
 

 

وأضاف المصدر ذاته أن "المحكمة عاقبت، اليوم، المتهم أحمد علي عفيفي بالحبس سنة مع الشغل والزمته بالمصاريف لإهانة المحكمة".
 

 وحضر جلسة اليوم "عبدالله محمد مرسى" نجل "مرسي"، وحضور نجلة "مرسي" وشقيقته للمرة الأولى إلى قاعة المحكمة لحضور الجلسة.
 

وكانت النيابة العامة، أسندت إلى "مرسي"، الذي حضر جلسة اليوم، وآخرين اتهامات عديدة في القضية من بينها: "ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد، والمتعلقة بأمن الدولة، وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي، والسياسي، والدبلوماسي، والاقتصادي، وبمصالحها القومية".
 

ويحاكم مرسي في 5 قضايا، بحسب مصدر قانوني في هيئة الدفاع عنه، هي "وادي النطرون" (حكم أولي بالإعدام)، و"التخابر الكبرى" (حكم أولي بالسجن 25 عامًا)، وأحداث الاتحادية (حكم أولي بالسجن 20 عامًا)، بجانب اتهامه في قضيتي "إهانة القضاء"، و"التخابر مع قطر".

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان