رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"المحكمة العسكرية" تؤجل محاكمة بديع في أحداث الإسماعيلية لـ 6 يناير

المحكمة العسكرية تؤجل محاكمة بديع في أحداث الإسماعيلية لـ 6 يناير

حوادث وقضايا

محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان - أرشيفية

"المحكمة العسكرية" تؤجل محاكمة بديع في أحداث الإسماعيلية لـ 6 يناير

ولاء وحيد 31 ديسمبر 2015 12:27

قررت محكمة جنايات الإسماعيلية العسكرية المنعقدة بالهايكستب اليوم الخميس، تأجيل محاكمة مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، ومحمد البلتاجي، وصفوت حجازي، و309 آخرين من قيادات وأنصار الجماعة بالإسماعيلية بتهمة حرق مجمع محاكم الإسماعيلية وذلك لجلسة 6 يناير المقبل للاستماع لباقي شهود الإثبات.

 

وكانت المحكمة قد استمعت خلال جلستها التي عقدت وسط إجراءات أمنية  مشددة إلى عدد من الشهود في القضية رقم 345/135لسنه 2014 جنايات عسكرية والتي يحاكم بها مرشد جماعة الإخوان ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي و309 متهمين آخرين من بينهم سيدتين.


وكانت النيابة العامة بالإسماعيلية قد وجهت للمتهمين تهم القتل واقتحام منشأة عامة والتحريض على العنف والشغب ومقاومة رجال الشرطة والجيش والتخريب، وتم إحالة القضية للمحاكمة العسكرية في ديسمبر من العام الماضي، حيث بدأت أولى جلسات المحاكمة بمقر قيادة الجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية بيناير الماضي، إلا أنه تقرر نقل المحاكمة لعقدها بمعسكر الجيش بالهايكستب لاعتبارات أمنية.


وترجع أحداث القضية إلى 14 أغسطس من العام الماضي تزامنا مع أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة عندما اقتحم العشرات مبنى مجمع محاكم الإسماعيلية وأضرموا النار في مبنى المحكمة الابتدائية، ما أسفر عن مقتل نحو 10 أشخاص.
 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان