رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إبطال مفعول عبوة ناسفة أعلى كوبري المريوطية

إبطال مفعول عبوة ناسفة أعلى كوبري المريوطية

حوادث وقضايا

تحطم خرسانة دائري المريوطية - ارشيفية

إبطال مفعول عبوة ناسفة أعلى كوبري المريوطية

متابعات 30 ديسمبر 2015 03:59

تمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة من إبطال مفعول عبوة شديدة الانفجار تحتوى على كميات كبيرة من مادة " تي أن تي" تم زرعها بجوار نقطة مرور أعلى كوبرى المريوطية، مما أدى إلى حدوث دوي انفحار شديد وصل مداه إلى مناطق المنيب وفيصل والهرم والمنيرة.

وكانت غرفة عمليات النجدة قد تلقت إخطاراً بوجود عبوة ناسفة، وعلى الفور انتقل اللواء مجدى الشلقانى مدير الحماية المدنية، وتم فرض كردون أمنى وإبطال العبوة بواسطة خبراء المفرقعات، كما تم تمشيط محيط المنطقة للتأكد من عدم وجود عبوات أخرى.  

وكشفت التحريات أنه أثناء إجراء تمشيط أعلى الطريق الدائري عند نزلة المريوطية تم الاشتباه في جسم غريب فتم إخطار اللواء مجدي الشلقاني مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة الذي انتقل علي رأس قوة ضمت العميد مجدي اليماني وكيل المفرقعات وتبين من الفحص أن الجسم قنبلة ضخمة علي هيئة "بلدورة" حجر من الحجارة التي يتم تركيب الأرصفة بها طوله 40 سم وعرضه 25 سم وارتفاعه 25 سم.

وتم فرض كردون أمني حوله من الصدادات الخرسانية والتعامل معه بمدفع المياه ومع إطلاق أول طلقة ظهرت منه أسلاك ورولمان بلي فتم استكمال تفكيكه بمعرفة الأمين محمد موسي والأمين نادر والأمين عمر أمناء شرطة المفرقعات وهو ما أسفر عن حدوث انفجار ضخم هشم الصدادات الخرسانية ولم يسفر عن إصابة المتواجدين سوي بآثار ألم في الأذن.

وتبين أن القنبلة كانت شديدة الانفجار تم وضعها لاستهداف "تمركز أمني" يقف أعلى الطريق الدائري في تلك المنطقة ونجحت المفرقعات في إحباط تفجير ذلك التمركز.

 

أخبار ذات صلة:

فيصل-إلى-3-أشخاص-وإصابة-11-آخرين" style="line-height: 1.6;">الداخلية: ارتفاع عدد المتوفين فى حادث عقار فيصل إلى 3 أشخاص وإصابة 11 آخرين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان