رئيس التحرير: عادل صبري 10:34 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أمن الدولة العليا تحقق في اتهام "أبو الفتوح" و"برهامى" بالخيانة العظمى

أمن الدولة العليا تحقق في اتهام أبو الفتوح وبرهامى بالخيانة العظمى

حوادث وقضايا

الدكتور ياسر برهامي والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح

أمن الدولة العليا تحقق في اتهام "أبو الفتوح" و"برهامى" بالخيانة العظمى

أسماء أبو بكر 24 ديسمبر 2015 14:03

قال المحامي سمير صبري، إن نيابة أمن الدولة العليا، فتحت التحقيقات في بلاغين يتهمان كل من: ياسر برهامي، رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، بالخيانة العظمى ودعم الجماعات الإرهابية.

 

وأوضح "صبري" في تصريحات صحفية، إن نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار تامر الفرجاني، المحامي العام الأول، استمعت لأقواله في البلاغين، وأنها بصدد استدعاء ياسر برهامي، وعبد المنعم أبو الفتوح، عقب انتهائها من أعمال الفحص والتحقيق.

 

 

وزعم البلاغ أن هناك علاقة وثيقة تربط بين ياسر برهامى وتنظيم داعش، وظهر هذا جليا بإعلان الدعوى السلفية موالاتها لدول معادية ودعمهم لها مثل تركيا، حيث أعلنت الدعوى مساندتها فى موقفها ضد روسيا.

 

وأوضح البلاغ، أن الدعوى السلفية دشنت حملة لدعم تركيا ضد روسيا، بزعم أن الأخيرة كافرة لا يجوز نصرتها فى محاربة المسلمين، فضلا عن الدعم غير المباشر لتنظيم داعش الإرهابى الذى ظهر فى عدد من تصريحات "برهامى" الفترة الماضية حول قبول إقبال المتدينين على التنظيم.

 

واتهم سمير صبرى، الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، بالخيانة العظمى عن طريق التحريض على إسقاط النظام الحالى، بعد دعوته لانتخابات رئاسية مبكرة.

 

وذكر البلاغ أن أبو الفتوح أشار في "تصريح تحريضي" قائلا: إن البلد تدار بشكل خاطئ ولا بد من انتخابات رئاسية مبكرة حيث جاء في حواره مع قناة "بي بي سي" ليتهم الرئيس السيسي بصناعة جمهورية الخوف داعيا لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة من أجل مصلحة مصر، وأضاف في تصريحاته، أن كل المعارضين يتمنون حدوث انتخابية مبكرة والانتخابات هي الطريق السياسي السليم والسلمي للتغيير وذلك تلاشيا لحدوث انقلابات عسكرية أو غيرها.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان