رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إنذار يطالب "أبو عيطة" برد أموال "إعانات الطوارئ"

إنذار يطالب أبو عيطة برد أموال إعانات الطوارئ

حوادث وقضايا

كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة السابق

إنذار يطالب "أبو عيطة" برد أموال "إعانات الطوارئ"

أسماء أبو بكر 22 ديسمبر 2015 14:11

قالت مصادر قضائية، إن صندوق إعانات الطوارئ، طالب من وزير القوى العاملة الأسبق، كمال أبو عيطة، رد المبالغ التي حصل عليها من الصندوق كمكافآت دون وجه حق، وذلك في إنذار رسمي.

 

وكشفت المصادر، في تصريحات صحفية، إن 20 شخصًا من المتورطين في الحصول على أموال من صندوق إعانات الطواريء للعمال، على رأسهم الوزير السابقة ناهد العشري، سددوا الأموال المستحقة عليهم التي حصلوا عليها بدون وجه حق ليتبقى "أبو عيطة".

 

يأتي هذا في أعقاب إعلان مباحث الأموال العامة، استيلاء وزيرة القوى العاملة السابقة ناهد العشري، و20 آخرين من أعضاء مجلس إدارة الصندوق وممثلي النقابات العامة، على 40 مليون جنيه من صندوق إعانات الطوارئ للعمال خلال 7 أعوام من 2007 إلى 2014، كمكافآت من دون وجه حق.

 

وقالت الأموال العامة في بيان سابق، إن اللواء طارق الأعصر مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تلقى معلومات تفيد وجود تلاعب وانحرافات مالية فى أعمال صندوق إعانات الطوارئ للعمال، الذى يعمل على إعانة العاملين الذين يتوقف صرف أجورهم من المنشآت التى يتم غلقها كليا أو جزئيًا أو تستغنى عنهم.

 

وأكدت تحريات العقيد سعيد شوقى، مدير إدارة الاختلاس، صحة تلك المعلومات، وأضافت أن أعضاء مجلس إدارة الصندوق وعددهم 13، بالإضافة لممثلى النقابات العامة وعددهم 7 قاموا بصرف مبالغ مالية مبالغ فيها منذ عام 2007 حتى عام 2014 من حساب الصندوق تحت بند مكافآت بلغت حوالى 40 مليون جنيه.

 

ومن بين المتهمين كل من: محمد إبراهيم بيومي، ومحمد عطية الفيومي وليد محمد رشيد، وكمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة الأسبق، وآمال عبد الوهاب محمد، ووجدي عبدالغني، وعمرو حنفي، ومحمود الدريني، ومحمد يسري زين العابدين، وعبد المنعم بخيت، وجبالي محمد كوثر علي، وجمال دسوقي عبد الفتاح إبراهيم، ومحمد سالم.

 

وكان كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة الأسبق، نفى في تصريحات إعلامية تورطه في الحصول على أي أموال دون وجه حق، مؤكدا أنه لم يتلقى أي استدعاءات من قبل جهات قضائية أو غيرها.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان