رئيس التحرير: عادل صبري 10:47 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

متهم بـ"اقتحام سجن بورسعيد": نعذب يوميًا بدعوى قتل جماهير الأهلي

متهم بـاقتحام سجن بورسعيد: نعذب يوميًا بدعوى قتل جماهير الأهلي

حوادث وقضايا

المتهمون في قضية اقتحام سجن بورسعيد

متهم بـ"اقتحام سجن بورسعيد": نعذب يوميًا بدعوى قتل جماهير الأهلي

محمد يحيي 21 ديسمبر 2015 10:32

اشتكى أحد متهمي القضية المعروفة إعلاميًا بـ"سجن بورسعيد" ، من تعرضه للتعذيب بالسجن، مطالبًا المحكمة أن تعاين الإصابات الواقعة في جسده نتيجة الانتهاكات التي يتعرض لها .


وتدخل المحامي "أشرف العزبي"، في مستهل الجلسة، التي عقدت في العاشرة من صباح اليوم الاثنين، بمحكمة جنايات بورسعيد، مؤكدًا أن المتهمين تعرضوا للضرب وأن التعذيب جاء بتوجيه من ضباط السجن المودع به المتهمين، بزعم أنهم من قتلوا جماهير الأهلي على حد قوله .


ورد القاضي على ما أورده الدفاع والمتهم، قائلا: "المحكمة ستتخذ اللازم لمراعاة آدمية الإنسان، مشيرًا للمتهم بأن المحكمة ستناظر حالته بعد انتهاء مرافعة النيابة .


وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين أنهم بتاريخ 26 و27 و28 يناير 2013 قتلوا وآخرون مجهولون الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكى وأمين الشرطة أيمن عبد العظيم أحمد العفيفى، و40 آخرين عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل رجال الشرطة والمتظاهرين المدنيين، وذلك عقب صدور الحكم فى قضية مذبحة استاد بورسعيد، ونفاذًا لذلك الغرض أعدوا أسلحة نارية واندسوا وسط المتظاهرين السلميين المعترضين على نقل المتهمين فى القضية آنفة البيان إلى المحكمة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان