رئيس التحرير: عادل صبري 10:43 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السجن المشدد 3 سنوات لـ 17 متهما في "قسم العرب ببورسعيد"

السجن المشدد 3 سنوات لـ 17 متهما في قسم العرب ببورسعيد

حوادث وقضايا

جلسة محاكمة سابقة

المؤبد على اثنين غيابيا

السجن المشدد 3 سنوات لـ 17 متهما في "قسم العرب ببورسعيد"

محمد يحيي 20 ديسمبر 2015 09:53

قضت محكمة جنايات بورسعيد، خلال جلستها التي عقدتها اليوم الأحد في معهد أمناء الشرطة، بالسجن المشدد 3 سنوات لـ 17 متهما حضوريا في إعادة إجراءات محاكمة المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام قسم العرب ببورسعيد".

 

كما قضت المحكمة خلال جلستها بالسجن المؤبد غيابيا على اثنين آخرين.

 

كانت المحكمة أصدرت حكمها في تلك القضية في أغسطس الماضي، وقضت بالسجن المؤبد على محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وأكرم الشاعر القياديين بالجماعة.
 

كما عاقبت 15 آخرين بالسجن المؤبد حضوريا و76 غيابيا، إلا أن متهمين تقدموا بطعن على الحكم الصادر ضدهم وأعيدت إجراءات محاكمتهم.
 

وتعود وقائع القضية إلى 16 أغسطس 2013، حيث كشفت التحقيقات عن قيام بديع والبلتاجي وحجازي بـ"تحريض أعضاء الجماعة على اقتحام قسم شرطة العرب ببورسعيد، وقتل ضباطه وجنوده وسرقة الأسلحة الخاصة بالقسم وتهريب المحتجزين به"، ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة العديد من ضباط وأفراد القسم.
 

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكاب عدة جرائم من بينها "التحريض على القتل والشروع فيه، وتأليف عصابة مسلحة هدفها الهجوم على ديوان قسم شرطة العرب وقتل كل من بداخله، وسرقة الأسلحة الأميرية، كما قاموا بتدبير تجمهر بغرض تعطيل تنفيذ القوانين والاعتداء على سلطات الدولة".

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان