رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جنايات الإسماعيلية تبرئ 9 من قيادات الإخوان بـ "تصنيع متفجرات"

جنايات الإسماعيلية تبرئ 9 من قيادات الإخوان بـ تصنيع متفجرات

حوادث وقضايا

محمد طه وهدان ...عضو مجلس شورى جماعة الاخوان المسلمين

جنايات الإسماعيلية تبرئ 9 من قيادات الإخوان بـ "تصنيع متفجرات"

ولاء وحيد 19 ديسمبر 2015 17:38

قضت محكمة جنايات الاسماعيلية برئاسة المستشار محمد صبري في جلستها اليوم السبت، ببراءة 9 من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين في القضية رقم 39 جنايات ثاني  الإسماعيلية من اتهامات حيازة مفرقعات وتصنيع متفجرات والتخطيط  لإثارة الرأي العام وتكدير الأمن والسلم العام.

 

وكانت المحكمة قضت في حكمها اليوم حضوريا  في القضية المقيدة برقم 1061 جنايات كلي الإسماعيلية ببراءة محمد السيد عبد العزيز  ومحمد إبراهيم عبد العزيز واسلام محمد علي.

وقضت  بالبراءة غيابيا لـ 6 من قيادات الجماعة  وهم صبري خلف الله عبد العال المدير الإداري لمكتب جماعة الإخوان المسلمين بالإسماعيلية  ومحمد طه أحمد محمد وهدان عضو مجلس شورى جماعة الإخوان وعلاء الدين خليفه القيادي بجماعة الإخوان  وياسر يونس نقيب المعلمين السابق والقيادي بالجماعة ومحمد على محمود عروج وعبدالله طه أحمد محمد وهدان.

وترجع أحداث القضية إلى يوم 2 يناير من عام 2014 عندما قامت قوة مشكلة من الأمن الوطني والأمن المركزي بمداهمة منازل المتهمين الثلاثة – حضوريا -في القضية وألقت القبض عليهم .

واتهمتهم النيابة العامة بتصنيع متفجرات وحيازة مفرقعات والتخطيط لإثارة الرأي العام وتكدير الأمن والسلم العام كما وجهت المحكمة للمتهمين الصادر بحكمهم غيابيا بأنهم حرضوا بقية المتهمين بالاشتراك في مظاهرات والإخلال بالأمن العام والاعتداء على الممتلكات العامة باستخدام مواد حارقة "مولتوف" وحازوا على أدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص والممتلكات.

إقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان