رئيس التحرير: عادل صبري 04:25 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شكوى لـ"القضاء الأعلى" تتهم ناجى شحاتة بالانخراط في السياسة

 شكوى لـالقضاء الأعلى تتهم ناجى شحاتة بالانخراط في السياسة

حوادث وقضايا

المستشار محمد ناجي شحاتة

بما يخالف قانون السلطة القضائية

شكوى لـ"القضاء الأعلى" تتهم ناجى شحاتة بالانخراط في السياسة

أسماء أبو بكر 19 ديسمبر 2015 14:36

تقدم المحامي طه عبد الجليل، بشكوى لرئيس مجلس القضاء الأعلى، المستشار أحمد جمال الدين، ضد المستشار محمد ناجي شحاتة، رئيس الدائرة 5 جنايات الجيزة، يتهمه فيها بمخالفة قانون السلطة القضائية والانخراط فى العمل السياسي.

تضمنت الشكوى رقم 2891، أن الرأى العام المصرى فوجئ بحوار صادم نشرته جريدة الوطن مع المستشار محمد ناجي شحاتة، كشف فيه عن مواقفه السياسية بمهاجمة بعض القوى السياسية مثل حركة 6 إبريل، والتيارات الإسلامية، وشخص الدكتور محمد البرادعي.

فضلا عن إبداء رأيه بذم بعض الإعلاميين، وهو الأمر الذى يعد مخالفا لكافة الأعراف والتقاليد القضائية وقرارات المجلس الأعلى للقضاء التى تحظر على القاضى تبنى وإبداء الرأى في الأمور السياسية والعامة، خاصة وأنه ينظر القضايا الخاصة بأحداث متهم فيها أعضاء تلك الحركات والكيانات السياسية.

واستندت الشكوى للتصريحات المسجلة بجريدة الوطن للمستشار ناجي شحاتة، التي وصف فيها ثورة 25 يناير بأنها "بنت ستين كلب"، و"25 خساير"، وهي أوصاف تعبر عن كراهية شديدة وتحيز ضد هذه الثورة وكل من اشترك فيها، وهو ما يخالف الدستور الذى اعترف بالثورة وأثنى عليها.

وأوضح مقدم الشكوى، أن وصف المستشار لبعض الحركات السياسية بجمل ذم تعبر عن موقفه ضدهم، رغم أن كثير من أعضاء هذا الحركات يحاكموا أمامه، ما يشير لتبنيه رأيا مسبقا ومتحيز ضدهم.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان