رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أسرة "شوكان" قبل محاكمته: مصيره مجهول

أسرة شوكان قبل محاكمته: مصيره مجهول

حوادث وقضايا

المصور الصحفي محمود أبو زيد الشهير بـ "شوكان"

أسرة "شوكان" قبل محاكمته: مصيره مجهول

محمد يحيى 11 ديسمبر 2015 14:55

قال محمد أبو زيد شقيق المصور الصحفي محمود أبو زيد الشهير بـ "شوكان" المعتقل على ذمة قضية فض اعتصام رابعة العدوية إن مصير شقيقه في القضية التى ستبدأ غدًا مجهول بالنسبة لهم ولفريق الدفاع عنه من حيث الاتهامات ومن حيث مدي قدرة المحكمة علي الإفراج عنه لظروفه الصحية أم لا.

 

وأضاف في تصريحات لـ"مصر العربية" أن حالة شوكان الصحية تدهورت بشكل بالغ خلال الأيام الماضية حيث تجاوزت فترة اعتقاله العامين منذ فض اعتصام رابعة العدوية في 14 أغسطس 2014.


وأكد أن الأسرة تطلب السماح لهم بحضور محاكمته غدًا في معهد أمناء الشرطة بطرة مع 738 متهمًا آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بفض اعتصام رابعة.


وتنظر محكمة جنايات القاهرة غدًا برئاسة المستشار حسن فريد أولي جلسات محاكمة المتهمين المعتقلين منذ فض اعتصام رابعة العدوية وحتى الآن والبالغ عددهم 739 متهمًا من بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع وآخرين من قيادات الإخوان بجانب الصحفي "محمود شوكان" المصور إلى ألقي القبض عليه خلال تصوير عملية الفض.


وقالت النيابة في تحقيقاتها أنها كشفت انضمام المتهمين إلى جماعة "الإخوان"، ونظموا اعتصاما مسلحا في ميدان رابعة، وهاجموا المواطنين وقطعوا الطرق، وقبضوا على مواطنين واحتجزوهم وعذبوهم بدنيا، واحتفظوا بأسلحة وذخائر لمقاومة الشرطة أثناء فض الاعتصام.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان