رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هل يحضر نجل مرسي أول محاكمة له في "فض رابعة"؟

هل يحضر نجل مرسي أول محاكمة له في فض رابعة؟

حوادث وقضايا

أسامة نجل الرئيس المعزول محمد مرسي

هل يحضر نجل مرسي أول محاكمة له في "فض رابعة"؟

محمد يحيى 11 ديسمبر 2015 13:26

تبدأ محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار حسن فريد غدًا أولي جلسات محاكمة 740 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بفض اعتصام رابعة العدوية والتي تعد أول قضية يتهم فيها المحامي أسامة مرسي نجل الرئيس المعزول محمد مرسي  بالتحريض علي العنف مع المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع و عدد من قيادات الجماعة.

ويواجه نجل مرسي شبح الاعتقال غدًا حال حضوره المحاكمة خاصة بعد أن طالب المستشار محمد عبد الشافى، المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية،  الأجهزة الأمنية خلال الأيام الماضية بضرورة سرعة ضبط وإحضار "أسامة مرسي" الهارب داخل البلاد، لاتهامه بالتحريض على العنف.
 

وقال  أسامة الحلو عضو هيئة الدفاع عن الرئيس المعزول إنه وباقي أعضاء الدفاع لا يعلمون هل سيحضر نجل مرسي محاكمته غدًًا أم لا.
 

وأضاف في تصريحات صحفية لـ"مصر العربية" أن  قرار حضوره للجلسة أم لا خاص به وحده ولم يخبر فريق الدفاع إن كان سيحضر المحاكمة أم لا.


وأكد أن المحامين لا يعلمون عن القضية إلا الاتهامات الموجودة في أمر الإحالة، وأنهم ينتظرون أن تفصح لهم المحكمة والنيابة غدًا عن باقي الاتهامات وتفاصيل التحريات والأدلة الموجه ضد المتهمين.


 وكانت النيابة العامة أصدرت قرارًا فى القضية بإحالة أسامة وآخرين، يبلغ عددهم 739 شخصًا، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة جنايات مدينة نصر أول، وتحددت جلسة غدًا السبت لمحاكمتهم.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان