رئيس التحرير: عادل صبري 11:04 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التحقيق في الاستيلاء على أراضى المحاربين القدامى

التحقيق في الاستيلاء على أراضى المحاربين القدامى

حوادث وقضايا

المحاربون القدامى - مقدموا البلاغ

التحقيق في الاستيلاء على أراضى المحاربين القدامى

أسماء أبو بكر 09 ديسمبر 2015 09:55

كلف النائب العام المستشار نبيل صادق، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، بالتحقيق في بلاغ يتهم كل من وزير الزراعة السابق، صلاح هلال، ومدير عام الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، ومسئول الملكية والحيازة بالهيئة العامة للإصلاح الزراعي، بتسهيل الاستيلاء على أراضي المحاربين القدامي الذين حصلوا عليها عقب العودة من حرب اليمن.

 

ذكر البلاغ رقم 20757 لـسنة 2015 عرائض النائب العام، أن المشكو فى حقهم تلاعبوا بمستندات استمارة التوزيع الخاصة بالأرض الزراعية التى تم توزيعها على المحاربين القدامى عقب العودة من حرب اليمن، الواقعة بناحية طلخا – دقهلية، لتسهيل الاستيلاء عليها من قبل رجال أعمال.

 

وأوضح البلاغ أن وقائع التلاعب تضمنت اشتراك المشكو فى حقهم مع آخرين فى اصطناع مستند مزور، عبارة عن شروط تصالح مع الهيئة العامة للإصلاح الزراعى، وصدور قرار الهيئة رقم 27 فى 25 فبراير 1995 الذى تم بموجبه نزعة ملكية الفلاحين – المحاربون القدامى – للأطيان الزراعية الموزعة عليهم.

 

وأضاف أن الفلاحين أقاموا دعاوى قضائية صدر لصالحهم أحكام فيها بإلغاء قرار نزع ملكيتهم للأطيان الزراعية، إلا أنه حتى الأن لم يتحرك أحد لتنقيذ الحكم القضائى النهائى، ولم تتدخل أى جهة حكومية لإعادة الأراضى للمحاربين القدامى، مطالبين النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتمكينهم من الأراضى.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان