رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

الصحة تضبط 2550 كيلوجراما من "حلوى المولد" غير الصالحة بالمحلة

الصحة تضبط 2550 كيلوجراما من حلوى المولد غير الصالحة بالمحلة

حوادث وقضايا

حلوى المولد فاسدة

الصحة تضبط 2550 كيلوجراما من "حلوى المولد" غير الصالحة بالمحلة

وكالات 09 ديسمبر 2015 05:11

 أعلنت وزارة الصحة والسكان عن ضبط 2550 كيلوجراما من الفول السوداني والحلوى والشيكولاتة غير صالحة للإستهلاك الآدمي وغير مدون عليها الصلاحية ، وذلك بدائرة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية.

وقالت الوزارة ان هذه الكميات من الحلويات تم ضبطها داخل ” جرادل بويه ” بالمخالفة للمواصفات والاشتراطات الصحية المطلوبة لهذا النشاط ، وذلك خلال الحملة المشتركة التي قام بها القطاع الوقائي ممثلا في الإدارة العامة لمراقبة الأغذية وإدارة مراقبة الأغذية بالمحلة.

أشارت الوزارة إلى إعدام 50 كيلو جراما وغلق 6 منشآت وتحرير 12 محضرا طبقا للقرار 96 لعدم توافر الاشتراطات الصحية بالمنشآت وتحرير عدد 98 محضرا طبقا للقرار 97 لعدم وجود شهادات صحية مع متداولي الأغذية.
كما أسفر المرور على 14 منشأة بدائرة طنطا بإيقاف تشغيل 7 منشآت لوجود خطر داهم ، وتحرير 15 محضرا طبقا للقرار 96 ود 26 محضرا طبقا للقرار 97 وإعدام 55 كيلو حلوى و25 كيلو أوعية وسحب 77 عينة .

يأتي ذلك استمرارا لجهود وزارة الصحة والسكان في ضبط الأغذية الفاسدة وانطلاقا من دور الوزارة في الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وحمايتهم من الأمراض الناتجة عن تناول الأغذية والمشروبات المغشوشة وغير الصالحة للاستخدام الآدمي وتشديد الرقابة على أماكن تداول الأغذية، وبمناسبة المولد النبوي الشريف .

وتؤكد وزارة الصحة على ضرورة التزام العاملين في مجال الأغذية بكافة الاشتراطات الصحية وخلوهم من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية.

كما تؤكد الوزارة على استمرار الرقابة الدورية لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه المخالفين .

وتهيب وزارة الصحة والسكان بالسادة المواطنين عدم شراء حلوى المولد مجهولة المصدر والتأكد من سريان تاريخ الصلاحية وسلامة المنتج حفاظا على الصحة العامة .

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان