رئيس التحرير: عادل صبري 06:25 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مقتل 3 مسلحين فى اشتباكات مع الجيش بسيناء

مقتل 3 مسلحين فى اشتباكات مع الجيش بسيناء

حوادث وقضايا

مسلحين في سيناء - ارشيفية

مقتل 3 مسلحين فى اشتباكات مع الجيش بسيناء

وكالات 24 أغسطس 2013 03:34

وقعت اشتباكات عنيفة  في وقت متأخر الجمعة وامتدت لفجر اليوم السبت بين مجموعة مسلحة وقوة من الجيش والشرطة بمدينة الشيخ زويد وتمكنت قوات الأمن  من إصابة سيارة بها مسلحين مما أسفرت عن مقتل 3 مسلحين.

وقال  شهود عيان أن "المسلحين هاجموا كمين أمنى بمنطقة ابوطويلة شرق المدينة أعقبة محاصرة قوة من الجيش والشرطة لموقع اطلاق النار الكائن بمنطقة الكوثر في الشيخ زويد".

وأوضح الشهود إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 3 مسلحين وإصابة رابع فيما لم يُعرف بعد إذا كان هناك ضحايا في جانب الجيش.


وكان مسلحون مجهولون يستقلون إحدى السيارات قد أطلقوا النار على الكمين الأمني في منطقة أبو طويلة مركز الشيخ زويد, وقد تبادلت القوات إطلاق النار معهم.. ثم تعرض مسلحون آخرون لدورية شرطة أثناء سيرها في حي الكوثر بالشيخ زويد وقاموا بإطلاق النار عليها, وقد تبادلت قوات الشرطة إطلاق النار معهم, ثم قامت قوات الجيش والشرطة بمطاردة المسلحين وإطلاق النار عليهم حتى أصيبت إحدى سيارات المسلحين ودمرت تماما.. بينما فرت الأخرى هاربة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش ، أحمد محمد علي، في بيان في وقت سابق الجمعة إن قوات الجيش ألقت خلال حملتها الحالية على منطقة شبه جزيرة سيناء القبض على 203 من "العناصر الإرهابية المسلحة" المتهمين بالهجوم على المنشآت الحيوية وقنص المجندين وقوات الأمن بالعريش (مركز محافظة شمال سيناء)، بالإضافة إلى قتل 78 منهم خلال عمليات المداهمة.

وتشهد سيناء، شبه منزوعة السلاح بموجب اتفاقية السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل عام 1979، سلسلة من الهجمات المسلحة تستهدف قوات الجيش والشرطة، في أعقاب عزل الجيش المصري، لمرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

ومنذ أكثر من شهر، ينفّذ الجيش المصري عملية عسكرية واسعة في سيناءضد مجموعات مسلحة تنشط بها منذ عدة سنوات، لكن زاد نشاطها بشكل واضح منذ ثورة 25 يناير  2011، التي أطاحت بالرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان