رئيس التحرير: عادل صبري 12:51 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

13 ديسمبر.. نظر طعن متهمي حريق ترام مصر الجديدة

13 ديسمبر.. نظر طعن متهمي حريق ترام مصر الجديدة

حوادث وقضايا

حريق ترام مصر الجديدة - أرشيفية

13 ديسمبر.. نظر طعن متهمي حريق ترام مصر الجديدة

محمد يحيى 07 ديسمبر 2015 09:57

حددت محكمة النقض برئاسة المستشار أحمد جمال جلسة 13 ديسمبر الحالي لنظر طعن 3 متهمين من عناصر الإخوان على الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة جنايات القاهرة في القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث "حريق ترام مصر الجديدة ".

 

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد الأمناء برئاسة المستشار حسن فريد قضت بالسجن المشدد 10 سنوات لـ 2 من المتهمين و5 سنوات لمتهم وبراءة 2 آخرين.

 


وكان هشام بركات، النائب العام السابق أحال 5 متهمين من تنظيم الإخوان إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بإضرام النيران في ترام مصر الجديدة، وقطع الطرق والاعتداء المواطنين في شهر نوفمبر الماضي.


ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين تهم التجمهر والبلطجة وإضرام النيران بأحد أملاك الدولة المخصصة لمرفق المواصلات ” الترام 1012 والترام 1027 مصر الجديدة”، وتعطيل أحد المواصلات العامة عمدا، وإتلاف ممتلكات خاصة والمتمثلة في سيارات الأهالي في المنطقة المحيطة بمقر الاشتباكات، والتعدي بالضرب على المواطنين، وذلك في الأحداث التي وقعت يوم 22 نوفمبر الماضي.



وكشفت التحقيقات وقوع إصابات بين 6 مواطنين، جراء التعدي عليهم من قبل المتهمين، حيث تضمنت التحقيقات سؤالهم حول المتسببين في إصاباتهم، وضم التقارير الطبية الخاصة بكل منهم وطبيعة الإصابات التي تعرضوا إليها إلى أوراق القضية.


وتضمنت التحقيقات إجراء معاينة من قبل فريق من النيابة العامة لعربتي الترام اللتين تم إحراقهما بمعرفة المتهمين الذين استخدموا مواد معجلة للاشتعال في عملية الإحراق.


وأكدت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين ارتكبوا الجرائم المنسوبة إليهم، وذلك في ضوء ما كشفت التحقيقات وتحريات أجهزة الأمن وأقوال الشهود، والتحقيق مع المتهمين أنفسهم في حضور دفاعهم.


وتضمن قرار الإحالة استمرار حبس جميع المتهمين احتياطيا على ذمة القضية، كما تم إرسال ملف القضية إلى محكمة استئناف القاهرة لتتولى تحديد دائرة المحكمة وموعد محاكمة المتهمين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان