رئيس التحرير: عادل صبري 04:54 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

اليوم.. محاكمة "بديع" في أحداث الإسماعيلية وآخرين في قتل "وزة"

اليوم.. محاكمة بديع في أحداث الإسماعيلية وآخرين في قتل وزة

حوادث وقضايا

محمد بديع خلال محاكمته - أرشيفية

اليوم.. محاكمة "بديع" في أحداث الإسماعيلية وآخرين في قتل "وزة"

محمد يحيى 07 ديسمبر 2015 08:50

تنظر المحاكم اليوم الاثنين عددًا من القضايا المهمة من بينها محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين وآخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث الإسماعيلية.

 

ويحاكم في القضية كلام من محمد بديع، المرشد العام للإخوان المسلمين و103 آخرين من قيادات وأعضاء الجماعة ومؤيديهم في قضية "أحداث محافظة الإسماعيلية "لجلسة اليوم الاثنين للاستماع للشهود في القضية والتي تجرى وقائعها بمعهد أمناء الشرطة بالقاهرة.

 


وترجع أحداث القضية لـ 5 يوليو 2013 عندما وقعت اشتباكات بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، وأجهزة الأمن أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية لفض اعتصام أنصار "مرسي"، وأسفرت الأحداث عن سقوط ثلاثة قتلى والعشرات من المصابين .


كما تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، محاكمة 30 متهمًا بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ "خلية أوسيم"، لاتهامهم بمحاولة تفجير منزل القاضي فتحي البيومي.


ووجهت النيابة للمتهمين عدة اتهامات منها تأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور والقانون، وتهدف للاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وتهديد رجال الضبط القضائي مستخدمة في ذلك العنف والإرهاب.


وتقضي محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين اليوم، في الدعوى المقامة من المحامي أشرف فرحات والتي يطالب فيها بحظر حركة تمرد والتحفظ على أموالها ومقراتها.


يذكر أن المحامي أشرف فرحات قد أقام دعوى قضائية أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين يطالب فيها بحظر نشاط حركة تمرد والتحفظ على أموالها وممتلكاتها.


وأشار فرحات في دعواه إلى أن شريف هلال وخالد القاضي اللذين كانا أمس، ضمن حركة تمرد واليوم ضد الحركة يدعوان إلى نفس دعوة وائل غنيم بالتظاهر يوم 25 يناير المقبل والعودة للميدان مرة أخرى.



وتنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار حسين قنديل، محاكمة 13 متهمًا، من بينهم 3 محبوسين، فى ضوء اتهامهم بقضية إحراق سيارة شرطة بمنطقة حدائق حلوان فى شهر مارس من العام الماضى


وأسندت النيابة الى المتهمين اتهامات: التجمهر واستعراض القوة والشروع فى القتل وحيازة أسلحة بيضاء وإحراق مقرات شرطية .

وتستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار حسين قنديل، اليوم الاثنين، محاكمة 227 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ"قتل سيد وزة"، مع استمرار إخلاء سبيل المتهمين.

وتنظر  محكمة النقض دائرة الاثنين الطعن المقدم من مرشد جماعة الإخوان  محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر و13 متهمًا من قيادات الجماعة على حكم محكمة الجنايات بمعاقبتهم بالسجن المؤبد 25 عامًا و4 آخرين بمعاقبتهم بالإعدام شنقًا في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ«أحداث مكتب الإرشاد».


كانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى قضت بإعدام 4 متهمين والسجن المؤبد لـ14 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ «أحداث مكتب الإرشاد»، حيث شمل حكم الإعدام كل من “عبدالرحيم محمد عبدالرحيم، ومصطفى عبد العظيم البشلاوى، ومحمد عبدالعظيم البشلاوى، وعاطف عبدالجليل السمرى” والسجن المؤبد بحق كل من محمد بديع و خيرت الشاطر، ورشاد محمد على البيومى، عبد الرحيم محمد عبد الرحيم، محمد مهدى عثمان عاكف، محمد سعد توفيق الكتاتنى، أيمن عبد الرءوف على أحمد، أسامة ياسين عبد الوهاب، محمد محمد إبراهيم البلتاجى، عصام الدين محمد حسين العريان، السيد محمد عزت إبراهيم، حسام أبو بكر الصديق، أحمد محمود أحمد شوشة، محمود أحمد أبو زيد الزناتى، رضا فهمى عبده خليل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان