رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

جنايات القاهرة تستمع لأقول الشهود في "قضية الماريوت"

جنايات القاهرة تستمع لأقول الشهود في قضية الماريوت

حوادث وقضايا

المتهمون في قضية الماريوت

جنايات القاهرة تستمع لأقول الشهود في "قضية الماريوت"

محمد يحيى 05 ديسمبر 2015 09:54

بدأت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، نظر إعادة إجراءات محاكمة "أحمد عبد الله"، المتهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الماريوت".

 

واستمعت المحكمة إلى أقوال الشاهد محمد حسن، ويعمل سائقًا لدى المتهم الذي تجرى إعادة محاكمته بالقضية، والذي أشار إلى أنه يعمل كسائق لديه منذ عام 2009 وحتى وقت الأحداث، وعن طبيعة العلاقة التي تجمع السائق بقناة الجزيرة، أوضح أنه كان يتولى أيضًا قيادة سيارته لنقل العاملين بقناة الجزيرة الإنجليزية العاملين بالقناة، مشددًا على أن علاقته بالقناة تقتصر على ذلك الأمر فحسب.

 

من ناحيته أعلن شعبان سعيد، عضو الدفاع مع المتهم تنازله عن جميع الطلبات التي سبق وأن أبداها الجلسة الماضية، ليترافع متمسكًا ببراءة موكله مما نسب إليه، استنادًا على عدم جدية التحريات، إلى جانب عدم وجود أي أحراز تخص المتهم.

 

ويواجه المتهم الذي تعاد إجراءات محاكمته اتهامات عديدة من بينها: الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.
 

 

 اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان