رئيس التحرير: عادل صبري 03:59 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

النائب العام يتلقى طلبا لإيداع "اليماني" بمستشفى خاص

النائب العام يتلقى طلبا لإيداع اليماني بمستشفى خاص

حوادث وقضايا

النائب العام المستشار نبيل صادق،

النائب العام يتلقى طلبا لإيداع "اليماني" بمستشفى خاص

أسماء أبوبكر 26 نوفمبر 2015 13:56

 

 

تقدّمت مؤسسة "نضال" الحقوقية، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، طالبت فيه بنقل الطبيب إبراهيم اليماني، من محبسه بسجن وادي النطرون، للعلاج بإحدى المستشفيات الخاصة بعد تدهور حالته الصحية داخل محبسه.

 

ذكر البلاغ رقم 20051 لسنة 2015 عرائض النائب العام، أن "اليماني" المحبوس منذ عامين على ذمة قضية "أحداث مسجد الفتح" تعرض لوعكة صحية يوم 17 نوفمبر الجاري، أثناء خروجه بعد الوضوء من الحمام داخل زنزانته أصيب بفقدان للوعي، مما أدى لسقوطه على إناء به ماء مغلي، أصابه في رأسه من الخلف مع الجزء العلوى من الظهر، و كذا ذراعه الأيسر من الكتف.

 

وأكدت مؤسسة "نضال" أن سقوط الماء أدى إلى حدوث ماس كهربائي دفع "إبراهيم اليماني" إلى مسافة 2 متر داخل الزنزانة ، واصيب على إثر ذلك بحروق من الدرجة الثانية و الثالثة أعلى ثلثى الظهر مع منطقة اسفل الرأس حتى الكتف مع عدم وجود جلد بهذه المنطقة، وحروق من الدرجة الثانية و الثالثة بأمتداد الذراع الايسر حتى كف اليد، إلى جانب إصابته بكدمات بسبب ارتطام جسده بسبب "الكهرباء" على جانبى الظهر مع وجود تجمع دموي.

 

وتابع البلاغ المقدم لمكتب النائب العام: عند حدوث الإصابة بدأ النزلاء معه بالزنزانة فى الاستغاثة لانزاله الى المستشفى و لم تتم الاستجابة اليهم الا بعد ساعة و عند نزوله أصر الطبيب على عدم الكشف الا بعد كتابة المحضر مما أدى الى تدهور الحالة نظراً للتباطئ المتعمد فى اسعافه .

 

وأضاف، لوحظ أن نبض إبراهيم اليماني غير محسوس مع ارتفاع ضغط الدم و ذلك بسبب تأثير الكهرباء على عضلة القلب ، كما اكتفى طبيب مستشفى السجن باعطائه عدد (1) مرهم حروق لكل تلك المساحة المحروقة من جسده ولم يقم بالتعامل مع الحرق كما يجب ، وطلب منه العودة الى الزنزانة و دهان المرهم .

 

وناشد البلاغ النائب العام، بتوقيع الكشف الطبي على الطبيب المحبوس بعد تردي حالته الصحية ودخولها في مرحلة الخطر.

إقرأ أيضاً:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان