رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إخلاء سبيل 24 شابا من "العوامية" تجمهروا أمام قسم شرطة بالأقصر

إخلاء سبيل 24 شابا من العوامية تجمهروا أمام قسم شرطة بالأقصر

حوادث وقضايا

تشييع جثمان ضحية قسم العوامية

إخلاء سبيل 24 شابا من "العوامية" تجمهروا أمام قسم شرطة بالأقصر

وكالات - أ ش أ 26 نوفمبر 2015 03:45

أصدر المستشار أحمد عبد الرحمن، المحامي العام لنيابات الأقصر، منذ قليل، قرارا بإخلاء سبيل 24 شابا من أبناء منطقة العوامية بوسط مدينة الأقصر، والتي ألقت قوات الأمن بالمحافظة القبض عليهم في الساعات الأولي من صباح أمس الأربعاء، على خلفية تجمهرهم احتجاجا علي ما وصفوه بـ”تعذيب مواطن داخل قسم الشرطة” بعد إلقاء القبض عليه.

وكانت قوة من قسم شرطة الأقصر قد ألقت القبض علي المدعو (ط . ع ) 47 عاما أثناء تواجده في مقهى بمنطقة العوامية في الساعات الأولي من صباح أمس الأربعاء واقتياده إلي قسم الشرطة حتي فوجئت عائلته بتلقيها نبأ نقله إلي مستشفي الأقصر الدولي جثة هامدة وفق تقرير صادر من المستشفي، وقد عقب ذلك تجمهر الأهالي أمام قسم الشرطة احتجاجا علي ما وصفوه بتعذيب ابنهم، وقامت قوات الأمن بتفريقهم بالغاز المسيل للدموع وإلقاء القبض على 24 شابا منهم.

ومن جانبه ، قال المستشار أحمد عبد الرحمن، المحامي العام لنيابات الأقصر، إن النيابة العامة لن تنحاز لأي طرف أي ما كان في قضية “وفاة مواطن العوامية”  مشيرا إلي أن تقرير الطبيب الشرعي هو الذي سيثبت ما إذا كان المواطن توفي داخل قسم الشرطة بسبب تعذيب من عدمه، وأنه سيتم محاسبة المتسببين في ذلك حال ثبوت تورطهم في تعذيب المواطن.

وأوضح المستشار أحمد عبد الرحمن،  أن فريق النيابة العامة بدأ في تحقيقات موسعة في القضية، وصرح بدفن جثة المتوفي بعد انتهاء الطبيب الشرعي من مناظرة الجثة، لإعداد تقرير بأسباب الوفاة.

 أخبار ذات صلة:

الأقصر.. تجدد الاشتباكات بين الأمن والأهالي بعد دفن "ضحية القسم"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان