رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ماذا قال النائب العام المصري لنظيره الروسي عن سقوط الطائرة؟

ماذا قال النائب العام المصري لنظيره الروسي عن سقوط الطائرة؟

حوادث وقضايا

النائب العام نبيل صادق

ماذا قال النائب العام المصري لنظيره الروسي عن سقوط الطائرة؟

أسماء أبوبكر 24 نوفمبر 2015 11:53

قال مصدر قضائي بالنيابة العامة، إن النائب العام المصري المستشار نبيل صادق، استقبل، أمس الإثنين، داخل مكتبه بدار القضاء العالي، نظيره الروسي الذي أتي للقاهرة على رأس وفد قضائي ودبلوماسي، للإطلاع على نتائج التحقيقات في حادث سقوط الطائرة الروسية.


وأوضح المصدر – في تصريح لـ"مصر العربية" – أن النائب العام العام المصري، استعرض مع الوفد الروسي، جهود النيابة العامة المبذولة منذ سقوط الطائرة الروسية في سيناء بتاريخ 31 أكتوبر الماضي، والنتائج التي توصلت إليها حتى الآن بشأن ملابسات الحادث.


وأضاف، أن المستشار نبيل صادق أطلع الوفد القضائي الروسي على نتائج تقارير فنية، واستعرض جهود اللجان الفنية في فحص الطائرة المنكوبة بالتعاون مع الجهات المختصة، بهدف الوصول لحقيقة الحادث، وبيان صحة إدعاءات إسقاط الطائرة الروسية عن طريق تفجيرها من الداخل.


كما تناول اللقاء بحث سبل التعاون القضائي بين موسكو والقاهرة، وتبادل الخبرات بين القضاء المصري والروسي، وعرض الخطوات الكاملة التي اتخذتها جهات التحقيق المصرية لكشف ملابسات سقوط الطائرة منذ أن باشرت نيابة شمال سيناء الكلية، ونيابة استئناف الإسماعيلية التحقيقات، بتكليف من النائب العام المستشار نبيل صادق.


وكان النائب العام المصري، أمر بندب خبراء الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية، وبعض الجهات الفنية المختصة بوزارة الطيران المدني للقيام بأعمال فحص ورفع مخلفات وآثر الحادث، وتكليفهم بإعداد تقرير بالنتائج التي توصلوا إليها. وفور عثور الأجهزة المختصة على جثامين الركاب داخل أجزاء الطائرة المنكوبة، بدأت النيابة العامة إجراء المناظرات للجثث، وأصدر النائب العام قرارًا بانتداب خبراء مصلحة الطب الشرعي لتوقيع الكشف على الضحايا وإعداد تقرير بنوعية الإصابات وأسباب الوفاة.

إقرأ أيضاً:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان