رئيس التحرير: عادل صبري 11:16 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تفاصيل التحقيقات مع المتهمين بالتظاهر في ذكرى "محمد محمود"

تفاصيل التحقيقات مع المتهمين بالتظاهر في ذكرى محمد محمود

حوادث وقضايا

سلسلة بشرية أعلى كوبري أكتوبر إحياءً لذكرى "محمد محمود"

تفاصيل التحقيقات مع المتهمين بالتظاهر في ذكرى "محمد محمود"

أسماء أبو بكر 21 نوفمبر 2015 08:14

تواصل النيابة العامة تحقيقات مع 13 معارضًا للنظام الحالي، ألقي القبض عليهم، أول أمس الخميس، على خلفية مشاركتهم في سلسلة بشرية نظمتها حركة شباب 6 إبريل أعلى كوبري 6 أكتوبر، بالتزامن مع الذكرى الرابعة لأحداث "محمد محمود."

 

وخاطبت النيابة العامة قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، وإدارة البحث الجنائي، لسرعة تسليم جهات التحقيق المختصة، تقارير التحريات الخاصة بالمتهمين المقبوض عليهم، لبيان انتمائهم لجماعات إرهابية وضلوعهم في السلسلة البشرية بالمخالفة لقانون التظاهر من عدمه.

 

وقال مصدر أمني- في تصريح لـ"مصر العربية" إن التحريات أثبت انتماء الـ 13 متهما المحجوزين من قبل النيابة العامة، لحركة شباب 6 إبريل، وأن وزارة الداخلية ستقدم تقريرا لنيابتي قصر النيل، وعابدين، يؤكد صحة الادعاء عليهم بمخالفة قانون تنظيم التظاهر والمشاركة في السلسلة البشرية.

 

وحققت النيابة العامة، أمس الجمعة مع 9 متهمين في المحضر رقم ١٧٨٢٦ لسنة ٢٠١٥ جنح قصر النيل، وهم كل من: محمد إبراهيم أحمد إبراهيم، ومحمد علي نعمان السيد، وسحر مندور عامر، وأحمد السيد حسن، ومحمد دسوقي رمضان، وسيد محمد أحمد، ومحمد إبراهيم أبو اليزيد، ومحمود إسلام السيد، وأحمد عصام محمد إبراهيم.

 

كما استجوبت 4 متهمين آخرين في المحضر المقيد برقم ١٢١٨٢ لـسنة 2015 جنح عابدين، وهم كل من: كريم خالد فتحي، وأحمد محمد سعيد، ومصطفى إبراهيم محمد، ومحمد عبد الحميد محمد.

 

وأسندت النيابة العامة للمتهمين في القضيتين ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتجمهر، والبلطجة، والتظاهر بدون الحصول على تصريح من الجهات المختصة، والتحريض على العنف، وحيازة منشورات تحرض ضد الجيش والشرطة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان